No Script

رئيسي: تطوير العلاقة مع... الجوار

الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي
تصغير
تكبير

قال الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء، إن بلاده تولي أهمية كبيرة في سياستها الخارجية لتطوير العلاقة مع روسيا ودول الجوار مؤكدا السعي لإقامة علاقات وثيقة ووطيدة مع موسكو في مختلف المجالات.

جاء ذك خلال مباحثات أجراها الرئيس ايراني مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في قصر الكرملين تناولت عددا من القضايا المشتركة من بينها تطورات الملف النووي الايراني وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وقال رئيسي ان ايران تبذل جهودا من أجل إلغاء العقوبات المفروضة عليها واصفا تجربة التعاون مع روسيا في مجال التصدي للإرهاب في سوريا بانها «ايجابية».

واضاف أن مستوى التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين حاليا لا يرتقى الى المستوى المطلوب داعيا الى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة.

من جهته قال الرئيس الروسي خلال الاجتماع ان «روسيا تريد ان تطلع على الموقف الايراني حيال خطة العمل الشاملة المشتركة» ذات الصلة بالاتفاق النووي الايراني.

وأضاف أنه رغم تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19) فإن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع الى أكثر من ستة في المئة العام الماضي. وذكر ان روسيا وايران تتعاونان في تنفيذ مشروعات كبرى في مختلف المجالات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي