No Script

سحق الأردن... ويلتقي سنغافورة في كأس آسيا

بداية قوية... لـ «منتخب اليد»

عبدالرحمن البالول مصوّباً على مرمى الأردن
عبدالرحمن البالول مصوّباً على مرمى الأردن
تصغير
تكبير

حقّق منتخب كرة اليد انطلاقة قـــوية بالفوز الساحق على نظيره الأردني 42-30 (الشوط الأول 19-14)، أمس، ضمن المجموعة الأولى في افتتاح كأس آسيا الـ20 التي تستضيفها الدمام، والمؤهلة إلى كأس العالم في السويد وبولندا معاً في 2023.

وفي المجموعة نفسها، حقّقت كوريا الجنوبية فوزاً كاسحاً ومتوقّعاً على سنغافورة 40-9.

وتصدّرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام الكويت، تليهما الأردن وسنغافورة من دون نقاط.

لا شك في أن فوز «أزرق اليد»، المتوّج باللقب القاري 4 مرّات في الأعوام 1995 و2002 و2004 و2007، منحه دفعاً معنوياً هائلاً، قبل أن يخوض مباراته الثانية مع سنغافورة، أضعف منتخبات المجموعة، في الساعة 12:00 من ظهر اليوم.

ومن المفترض أن يسجّل المنتخب الفوز الثاني توالياً ويضع قدماً في الدور الرئيسي، قبل المواجهة الصعبة مع المارد الكوري الجنوبي، الخميس.

وفي مباراة ثانية، تنتظر الأردن مهمّة شاقة لتعويض الخسارة، عندما تواجه كوريا الجنوبية، في الـ6:00 مساء اليوم أيضا.

وفي المجموعة الثالثة، استهل منتخب قطر حملة الدفاع عن اللقب، بفوز كبير على نظيره العماني 31-14، فيما حقّق منتخب العراق فوزا مثيرا على نظيره الإماراتي 32-31.

أما في المجموعة الرابعة، فقد شهدت فوز أوزبكستان على هونغ كونغ 28-24، فيما حقّقت البحرين فوزاً سهلاً على فيتنام 46-14. وبحسب نظام البطولة، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، الذي يضم 8 منتخبات سيتم توزيعها على مجموعتين تلعب بنظام الدوري.

وبعد الدور الرئيسي، سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعتين إلى نصف النهائي، وإلى كأس العالم مباشرة، فيما يتنافس صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة على المقعد الخامس المؤهل إلى المونديال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي