No Script

تعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 أعوام

السيسي يوجه برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه

السيسي خلال اجتماع حكومي أمس
السيسي خلال اجتماع حكومي أمس
تصغير
تكبير

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، برفع الحد الأدنى للأجور في الحكومة إلى 2700 جنيه، ضمن حزمة مزايا مالية للعاملين في الدولة.

وجاء القرار الرئاسي بعد اجتماع مع مجموعة حكومية تناول استعراض «مشروع موازنة العام المالي 2022 - 2023».

كما وجه السيسي، بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى دورية تمنح للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7 في المئة من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13 في المئة من المرتب الأساسي.

وأمر الرئيس المصري بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بتكلفة 18 مليار جنيه، وإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

كما طلب السيسي، باعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين في قطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى نحو 3.1 مليار جنيه، تخصيص 1.5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وتمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

وذكرت الرئاسة، أن السيسي وجه «بضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي