No Script

بيولي يرى بأن ميلان «تعرّض للظلم... إنه عار»... والحكم يعتذر

إشبيلية في مهمّة «تقليص الفجوة»

أنتي ريبيتش محتجاً بعصبية على الحكم ماركو سيرا
أنتي ريبيتش محتجاً بعصبية على الحكم ماركو سيرا
تصغير
تكبير

يأمل إشبيلية صاحب المركز الثاني، في تقليص الفجوة مع ريال مدريد المتصدر، إلى نقطتين، عندما يحلّ ضيفا على فالنسيا العاشر، اليوم، في المرحلة 21 من الدوري الإسباني في كرة القدم.

ويمني الفريق الأندلسي النفس بتعويض خيبة خروجه من الكأس المحلية بخسارته امام جاره ريال بيتيس 1-2 في ثُمن النهائي في المباراة التي لعبت على يومين بعدما توقفت في الدقيقة 39 والنتيجة 1-1 بسبب إصابة لاعب إشبيلية، جوان جوردان، بمقذوفة في رأسه، واستكملت في اليوم التالي.

ويملك إشبيلية 44 نقطة مقابل 49 نقطة لريال مدريد الذي كان خاض مباراته في هذه المرحلة، في 22 ديسمبر الماضي، ضد مضيفه أتلتيك بلباو وفاز بها 2-1.

لكن المهمّة لن تكون سهلة امام فالنسيا (28) الذي خسر مباراتيه الاخيرتين، وبالتالي يسعى الى مصالحة جماهيره والاقتراب من المراكز المؤهلة الى المسابقات القارية.

ويلعب، اليوم أيضا، سلتا فيغو مع أوساسونا.

إيطاليا

وجّه مدرب ميلان، ستيفانو بيولي، انتقادات حادة لحكم مباراة فريقه أمام ضيفه سبيتسيا، بعدما كان سبباً في خسارة الـ«روسونيري» 1-2 في المرحلة 22 من الدوري الإيطالي.

وكان الحكم ماركو سيرا ألغى هدفا لميلان (90+1) بعدما قرّر احتساب ركلة حرة من خارج المنطقة، قبل أن يسجّل سبيتسيا هدفاً قاتلاً (90+6).

وقال بيولي لشبكة «دازن»: «حاولت تهدئة اللاعبين لكنني لم أتمكن، حيث نجح سبيتسيا في تسجيل هدف متأخر».

وأضاف: «كنا نعلم أنه كان ظلما وعلينا أن نلوم أنفسنا، لكننا نتشارك المسؤولية مع الحكم، أنا آسف لقول ذلك حتى إنه اعتذر عن ذلك، ربما لم يكن ذلك حتى خطأ، إنه عار».

وختم بيولي: «لم نستحق الخسارة، كان خطأنا استقبال هدف التعادل، هذا ما نحتاج فيه الى التحسّن، هذه المباراة ستعطينا الدافع».

وبعد الفضيحة التحكيمية، قدّم رئيس لجنة الحكام في الاتحاد اعتذاراً رسمياً لميلان عن خطأ سيرا الذي أشارت تقارير إلى أنه سيواجه عقوبة الإيقاف لفترة طويلة عن إدارة المباريات.

وكان سيرا اعتذر في الملعب للاعبي ميلان عن الخطأ، فور إطلاقه للصافرة سريعاً دون منحهم الأفضلية.

وبهذه الخسارة، أهدر ميلان فرصة لاعتلاء الصدارة، فيما استفاد نابولي من تعثّر قطبي ميلان لتقليص الفارق معهما بفوزه على مضيفه بولونيا بهدفين. وبقي ميلان ثانيا بـ48 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر المتصدر، الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام أتالانتا، فيما رفع نابولي الثالث رصيده إلى 46 نقطة. وتقام، اليوم، مباراتان في ثمن نهائي مسابقة الكأس، فيلعب ساسوولو مع كالياري وإنتر ميلان مع إمبولي.

إنكلترا

في مباراتين مؤجلتين من المرحلة 17 للدوري الإنكليزي الممتاز، يلتقي ليستر العاشر (25) مع توتنهام السادس (33)، وبرنتفورد الرابع عشر (23) مع مانشستر يونايتد السابع (32)، اليوم.

وكانت رابطة الـ«بريمير ليغ» وافقت على تأجيل مباراة بيرنلي وواتفورد، التي كانت مقرّرة، امس، والمؤجلة من المرحلة 17، بعد قبول طلب أصحاب الأرض لعدم توافر الحد الأدنى من اللاعبين بسبب «كورونا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي