No Script

الخليفة مؤيداً: المرأة لا تتحمّل الضبط والربط


مرزوق الخليفة
مرزوق الخليفة
تصغير
تكبير

تحدث النائب مرزوق الخليفة مؤيداً للاستجواب، وقال: الاستجواب راقٍ من النائب وأشكر الوزير على صعوده، وإن كنا ندينه بخصوص حكم المحكمة الدستورية، وأحيي إخواني في الجيش الذين تشرفت بمزاملتهم وأنا هنا للدفاع عنهم.

وأضاف: أما المرأة، فبحكم خبرتي العسكرية لا تتحمل الضبط والربط ولا تتحمل حمل السلاح، ولا يقول إنها لا تحمل السلاح، فالعسكري قد يجد نفسه في ظروف حاملاً للسلاح، وتصوروا لو كانت الكويتيات في السلك العسكري قبل الغزو، ولو وقعت الكويتية أسيرة، نحن عندنا غيرة ولا نقبل بذلك، وإذا استهدف المستشفى العسكري تكون المرأة العاملة في المستشفى مجبرة على الدفاع.

وأشار إلى أن وزير الدفاع يتجاهل الأسئلة، وطلبت منه في سؤال أسماء أعضاء لجنة التحقيق في اليوروفايتر، ورد علي بحكم المحكمة الدستورية رغم أنه يدينه هو بخصوص الاستجوابات.

ورد علي غير مرة بالقول (أرجو عدم تكرار الأسئلة) رغم أنه لم يرد علي ويعتبر عدم رده ضمن نسبة الأسئلة التي يرد عليها، وإذا لم ترد على النائب، فأنت تهين الأمة بأسرها لأن النائب يمثل الأمة.

وبخصوص «اليوروفايتر»، سأل الخليفة: ماذا حول الوزير إلى نزاهة؟ لقد حول الاتفاقية ولم يحول العقد، وعقد السوبر هوك طائرة كلفت ميزانية التعزيز 60 في المئة، ولا تستطيع الكويت استلامها إلا في 2024، ومخزنة على حساب الكويت ولا عليها تأمين، وموجودة في ولاية معرضة للعواصف وهذه الطائرة قيمتها مليار و500 مليون دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي