pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

اتحاد كرة القدم قرر ترحيل مباريات «تمهيدي كأس ولي العهد» يوماً واحداً

لا تأجيل لمبارياتِ فرقٍ بأقل من 8 حالات «كورونا»


مهمة «صحية «لاتحاد كرة القدم
مهمة «صحية «لاتحاد كرة القدم

قرّر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، في اجتماعه، أمس، ترحيل مباريات الدور التمهيدي لكأس سمو ولي العهد التي كان يُفترض انطلاقها، اليوم، لمدة 24 ساعة، في ظل مخاوف من تفشي إصابات بفيروس «كورونا» بين لاعبي الاندية، على غرار ما حدث لفريقي العربي و«الكويت» اللذين تم تأجيل مواجهتهما المقرّرة، أمس، على لقب كأس السوبر.

وبذلك تنطلق، الأربعاء، منافسات النسخة 29 من كأس ولي العهد بإقامة مباراتين، فيلتقي اليرموك والشباب من جهة، والجهراء والفحيحيل من جهة، فيما تم تأجيل مباراة العربي والتضامن المقررة الجمعة في الدور ذاته الى موعد لاحق لوجود عدد من لاعبي الأول في الحجر الصحي.

واعتمد الاتحاد اللائحة الجديدة للتعامل مع حالات «كورونا» بحيث يتم تأجيل المباريات التي يكون عدد الحالات المصابة في احد اطرافها، 8 على الأقل، من المسجلين في القائمة الرسمية (30 لاعبا) وعدم تضمين الرقم المطلوب للتأجيل أعضاء الجهازين الاداري والفني.

وشدد الاتحاد على اجراء كل ناد مسحات للاعبيه كافة قبل 24 ساعة من موعد مبارياته، وقرر اقامة مباراة «السوبر»، في الاسبوع الاول من فبراير.

وكان عدد من أعضاء مجلس الإدارة تبنّوا توجّهاً بتأجيل انطلاق كأس ولي العهد الى الاسبوع الأول من فبراير وتحديداً بعد انتهاء فترة التوقف المحلية بالتزامن مع إقامة المباريات الدولية «فيفا داي» بين 24 يناير و1 فبراير.

واعتبر مؤيدو التأجيل ان «التمهيدي» لن يستغرق اكثر من 4 أيام يمكن برمجتها في مطلع فبراير مع تأجيل انطلاق القسم الثاني للدوري لايام.

في المقابل، أبدت لجنة المسابقات تمسكها بإقامة «التمهيدي» في مواعيده بعد إجراء مسحات للاعبين.

وكانت المسحات التي أُجريت، الأحد، للاعبي العربي و«الكويت» قبل مواجهة «السوبر»، كشفت عن إصابة 11 من لاعبي الأول هم عيسى وليد، علي خلف، جمعة عبود، سلطان العنزي، عبدالعزيز السليمي، عبدالرحمن الشرهان، سلمان العوضي، احمد ابراهيم، السوريان علاء الدالي ومارديك مارديكيان، والكرواتي جوسيب كنيزيفيتش، بالاضافة إلى الإداري عيسى أشكناني ومدرب اللياقة والأحمال الكرواتي توميسلاف أورودا، وعامل التجهيزات «تسليم».

في المقابل، أعلن «العميد» عن إصابة فهد حمود وشريدة الشريدة وطلال الفاضل ومدرب الحراس أنيس مقداد ومصور الفريق عبدالرحمن الظفيري.كما كشف القادسية عن اصابة قائد فريقه بدر المطوع بـ»كورونا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي