No Script

النسخة المحدّثة من «CODE 7» للكمبيوتر والبيانات وهندسة البرمجيات

«زين» تطلق «ZTwentyTwo» لدعم المبادرات التحويلية في بيئة الأعمال

تصغير
تكبير

أطلقت مجموعة زين برنامجها الجديد «ZTwentyTwo Z22» الخاص بتطوير مهارات وتدريب الخريجين، وهو النسخة المحدّثة من برنامجها «CODE 7»، الذي ركز أخيراً على علوم الكمبيوتر والبيانات وهندسة البرمجيات.

وأعلنت «زين» في بيان لها، أن البرنامج الجديد «ZTwentyTwo Z22» اختار 5 من الخريجين الشباب، لخوض سلسلة من التحديات التي تتعلق بمجالات الابتكار وإستراتيجيات العمل، والاستدامة، والتنوع والاشتمال، والمشاريع التجارية، والاتصالات، وعلوم البيانات، وسلوكيات العمل، والإدارة والتطبيقات، وغيرها من المجالات المرتبطة بمهارات الابتكار في العمل.

وكشفت المجموعة أن برنامج «Z22» يستهدف رعاية وتنمية رواد الأعمال المبتكرين والمفكرين الجدد الذين يمتلكون العقليات الإبداعية، وآداب السلوك، والقدرات والمهارات اللازمة لتحقيق التفوق، إذ ستساعد هذه الصفات في دعم توجهها الإستراتيجي في القطاع الرقمي، بينما يستهدف هذا البرنامج الممتد على مدار العام 2022 بناء فريق من الشباب الموهوب.

وأوضحت «زين» أن هذا البرنامج الذي طُرح للمرة الأولى عام 2016، يتمتع بمستوى عالٍ للغاية من الانتشار في الكويت، لافتة إلى استقطاب «Z22» طلبات مشاركة من 187 مرشحاً، ومنوهة بأنه من بين هؤلاء المرشحين، تم توجيه الدعوة إلى 86 لإجراء مقابلات الجولة الأولى، و40 للجولة الثانية، إلى أن تم اختيار 10 فقط في قائمة مختصرة، لإجراء سلسلة من التقييمات، حتى وقع الاختيار على 5 مرشحين فقط للمشاركة في فعاليات البرنامج.

وأعرب نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في «زين»، بدر ناصر الخرافي، عن تهانيه لمجموعة الشباب الخريجين المختارة لخوض فعاليات الدورة الجديدة من البرنامج، وقال إن النسخة المحدثة من برنامجنا للخريجين الشباب تؤكد التوجهات الإستراتيجية لأعمال المجموعة في مجال الابتكارات الرقمية، والتي تعد امتداداً لسلسلة برامجها التي تستهدف منها الشباب الوطني الموهوب، والمتحمس للمشاركة في بيئة الأعمال.

وأكد الخرافي إيمان «زين» بأن قادة الأعمال الجدد بحاجة إلى رعاية خاصة، وإلى من يساعدهم في تحفيز روح التحدي داخل أنفسهم، وأن هذا هو الهدف من إطلاق هذا البرنامج للخريجين الشباب، الذين يملكون حساً ريادياً قوياً وفهماً ومعرفة لتأثيرات التكنولوجيا والاستدامة.

وأعرب الخرافي عن ثقته بأن المشاركين في برنامج «Z22» سيواصلون إحداث المزيد من التأثيرات الإيجابية، على خطط وأعمال المجموعة في الابتكارات الرقمية، التي يُتوقع أن تكون لها تأثيرات نوعية في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أهداف «CODE 7»

استهدف «CODE 7» خلال العام الأخير 5 خريجين كويتيين تخصصوا في مجالات جميعها مرتبطة بعلوم الكمبيوتر والبيانات وهندسة البرمجيات، وتماشياً مع برنامج الخريجين المُعاد تصميمه، أسست مجموعة زين قسماً داخلياً لعلوم البيانات لصقل وتنمية مواهب المشاركين في البرنامج بما ينسجم مع تركيزها على تحديد الاتجاهات المستقبلية وتطوير مجموعات المهارات لتلائم تلك الاحتياجات المستقبلية.

وسجل برنامج CODE 7 نجاحاً مميزاً في العام الأخير، إذ اشتمل على دورة لمدة 6 أشهر بالتعاون مع جامعة تكساس حول التعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وتحليلات البيانات، وعلوم البيانات، والتنمية السلوكية، وفي مجالات الإبداع والابتكار والقيادة وآداب سلوكيات الأعمال على وجه التحديد.

ونجح البرنامج في تقديم المشاركين لأنشطة خارجية مع كل من شركة «NXN» الذراع التشغيلية لمجموعة زين في المدن الذكية، وشركة «تمام» للتكنولوجيا المالية في السعودية؛ والإدارات المسؤولة عن الخدمات الرقمية.

وتتويجاً لهذه النسخة الناجحة من البرنامج تم تعيين 2 كموظفين بدوام كامل في الكيان التكنولوجي الجديد لمجموعة زين (Zain Tech)، كمطورين لبرمجيات التعلُّم الآلي، كما تم تعيين خريج في إدارة الاستثمار والتحول الرقمي.

تنمية قدرات المشاركين

من المقرر أن تشارك المجموعة المختارة في برنامج «Z22» التي تضم دانة نجم، وفهد الشمري، وفجر الصباح، وغنيمة القضيبي، ولولوة الطاهر، في سلسلة من الفعاليات والمبادرات التي تتناول المهارات الإدراكية، ومهارات التعامل الشخصي، والقيادة الذاتية، والإلمام الرقمي، والتفكير المستدام، وسيتم توجيههم على مدار العام الجاري، حيث تتطلع المجموعة لأن يستمروا في ما بعد للإسهام في دعم جهود التحول الرقمي لخططها الإستراتيجية.

وتسعى «زين» من خلال مبادراتها في مثل هذه البرامج إلى الاستثمار في المواهب الوطنية الشابة، لتأهيل مواهب وأجيال جديدة من رواد الأعمال، وتحفيز قدراتهم المعرفية، ومساعدتهم في تنمية الأفكار بأساليب حديثة تراعي تحقيق البيئة الأمثل في مجالات الأعمال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي