pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بواقع 3 رحلات أسبوعياً

«الجزيرة» تُشغّل خطاً جديداً إلى شاتوغرام ببنغلاديش


- راماشاندران: نواصل توسّعنا عبر القارة الآسيوية بإطلاقنا خطاً ثانياً لبنغلاديش

تدشّن شركة طيران الجزيرة، خط رحلات جديد بين الكويت وبنغلاديش، إلى المدينة الساحلية شاتوغرام (والمعروفة سابقاً باسم شيتاغونغ) اعتباراً من الأحد 23 يناير، بواقع 3 رحلات أسبوعية.

ويُعد هذا الخط الثاني الذي تشغّله «طيران الجزيرة» إلى بنغلاديش، بعد إطلاق خط رحلات إلى دكا في أكتوبر 2020.

ويخدم هذا الخط أكثر من 200 ألف مقيم من بنغلاديش في الكويت، والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«طيران الجزيرة»، روهيت راماشاندران: «تواصل الشركة توسّعها عبر القارة الآسيوية مع إطلاقها هذا الخط الثاني إلى بنغلاديش وبعد نجاح خط الرحلات إلى دكا والطلب العالي الذي شهدناه بفضل الأسعار التنافسية التي نقدّمها، والخدمة المباشرة التي توافرها للجالية الكبيرة من البنغاليين العاملين في الكويت، وفي دول الخليج بفضل خطوط الترانزيت عبر مبنى ركاب (الجزيرة T5) في مطار الكويت الدولي».

وتبدأ أسعار التذاكر إلى شاتوغرام من 49 ديناراً لرحلات الذهاب والعودة، على أن تكون رحلات الذهاب الثلاثاء والخميس والأحد من الكويت إلى شاتوغرام، والعودة أيام الاثنين والأربعاء والجمعة.

ويجب على المسافرين مراجعة لوائح السفر الخاصة بـ«كوفيد-19» والتطعيم، وشهادات فحص «PCR» قبل حجز رحلتهم لضمان الامتثال باللوائح الملزمة محلياً.

نمو أسطول الشركة

وقّعت «طيران الجزيرة» بنهاية عام 2021 مذكرة تفاهم مع مصنع إيرباص لشراء 20 طائرة «A320neo» و8 طائرات «A321neo»، بالإضافة إلى خيار شراء 5 طائرات إضافية، وتبلغ قيمة الصفقة ما يزيد على 3.3 مليار دولار بحسب الأسعار المعلن عنها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي