No Script

اتحاد القدم يجتمع اليوم وتوجّه لترحيل «تمهيدي» كأس ولي العهد... إلى فبراير

اتحاد كرة القدم
اتحاد كرة القدم
تصغير
تكبير

- رأي «الطبية» يذهب الى التأجيل في حال تجاوز عدد الإصابات 5 في الفريق الواحد ​​​​​​​
- «المسابقات» متمسكة بإقامة مباريات الثلاثاء والأربعاء والخميس... «مع المسحات»

يحسم مجلس ادارة اتحاد كرة القدم، في اجتماعه اليوم، مصير مباريات الدور التمهيدي لكأس سمو ولي العهد التي يفترض انطلاقها غداً الثلاثاء في ظل مخاوف من تفشي اصابات بفيروس كورونا بين لاعبي الاندية، على غرار ما حدث لفريقي العربي و«الكويت» الذين تم تأجيل مواجهتهما التي كانت مقررة، اليوم الاثنين، على لقب كأس السوبر.

وعلمت «الراي» ان المجلس سيستأنس برأي اللجنة الطبية في الاتحاد برئاسة الدكتور عبدالمجيد البناي، والتي تذهب الى خيار تأجيل المباريات في حال كان عدد الاصابات في النادي الواحد يتجاوز الـ 5 لاعبين.

في المقابل، ذكرت مصادر في المجلس لـ «الراي» ان ثمة توجه يتبناه عدد من الأعضاء ويقضي بتأجيل انطلاق كأس ولي العهد الى الاسبوع الاول من فبراير وتحديداً بعد انتهاء فترة التوقف المحلية بالتزامن مع اقامة المباريات الدولية أو ما يعرف بالـ «فيفا داي» بين 24 يناير وحتى 1 فبراير.

واعتبر مؤيدو التأجيل ان الدور التمهيدي لن يستغرق اكثر من 4 أيام يمكن برمجتها في مطلع فبراير مع تأجيل انطلاق الفسم الثاني للدوري لبضعة ايام.

في المقابل، تتمسك لجنة المسابقات باقامة الدور التمهيدي في مواعيده المحددة سلفاً ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس، على ان يكون ذلك بعد اجراء مسحات للاعبين، فيما سيتم تأجيل مباراة الجمعة بين العربي والتضامن لوجود لاعبي الأول في الحجر الصحي.

معلوم ان اجتماع اليوم سيشهد اعتماد لائحة جديدة تضع ضوابط لتأجيل المباريات في حال وجود اصابات كورونا بين لاعبي الاندية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي