pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مجلس الأمة ينظر في جلسته غدا استجواب وزير الدفاع

مجلس الأمة
مجلس الأمة
يعقد مجلس الأمة جلسة عادية يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعماله وأبرزها النظر في استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح ومواصلة النظر في الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الـ16 للمجلس.

ويستهل المجلس أعمال جلسته بالتصديق على المضابط والأسئلة والرسائل الواردة يليها الاستجواب الموجه من النائب حمدان العازمي إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بصفته والمكون من خمسة محاور. ويتعلق المحور الأول من الاستجواب المقدم في الرابع من يناير الحالي وفق ما اعتبره النائب "إقحام المرأة في السلك العسكري" أما المحور الثاني فخصصه مقدم الطلب لـ"تجاهل توصيات ديوان المحاسبة حول صفقة يوروفايتر وعدم معالجة الملاحظات على الصفقة". وجاء المحور الثالث بحسب صحيفة الاستجواب بـ"عدم التعاون مع الأجهزة الرقابية وتجاهل الرد على الأسئلة البرلمانية وعدم إصدار اللوائح التنفيذية لبعض القوانين". ويتناول المحور الرابع من الاستجواب "التفريط في أراضي الدولة" فيما تطرق المحور الخامس إلى ما اعتبره "عدم الالتزام بقرارات مجلس الوزراء والخدمة المدنية بشأن أولوية التعيين وتطبيق سياسة الإحلال" وفق ما تقدم به النائب.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح أكد في مداخلة له بجلسة المجلس العادية الماضية في الرابع من يناير الحالي الجاهزية لتفنيد محاور الاستجواب الموجه إليه.


الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي