No Script

تأكيداً لخبر «الراي» 19 ديسمبر الماضي وجولة مفاوضات جديدة للممارسة

«تظلمات الوزراء» تعيد «تكنيب» لـ «النفط» و«فلور» على «الدرب»

خبر «الراي» المنشور في 19 ديسمبر الماضي
خبر «الراي» المنشور في 19 ديسمبر الماضي
تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن لجنة تظلمات مجلس الوزراء اتخذت الخطوة الأولى لحل أزمة النفط التي أثارتها «الراي» بتاريخ 19 ديسمبر الماضي تحت عنوان (عقود الشركات الاستشارية.. مشروع أزمة في «النفط»)، حيث أعادت شركة تكنيب لممارسة الشركات الاستشارية التابعة لشركة نفط الكويت بعدما استبعدها الجهاز المركزي للمناقصات العامة مع شركة فلور من الممارسة تحت بند عدم استيفاء التأمين الأولي.

وقررت اللجنة إعادة «تكنيب» لممارسة خدمات التصميم الهندسي الشاملة وإدارة المشاريع الكبرى لشركة نفط الكويت والخدمات المرتبطة بها وقبول التأمين الأولي للشركة وكذلك قبول العطاء المقدم منها على أن يحال لـ«نفط الكويت» للدراسة وموافاة الجهاز بالتوصية.

وتوقعت المصادر إعادة «فلور» للممارسة لمبررات «تكنيب» نفسها، مضيفة أنه إذا حدث ذلك فهذا يعني فتح جولة جديدة بين الشركات الخمس للمفاوضة حول أسعار الممارسة والحصول على عروض أقل من المقدمة التي تتراوح بين 82 و88 مليون دينار.

ومن جانب آخر، وافق «المركزي للمناقصات» لـ«نفط الكويت» على ترسية مناقصة اتفاقية توريد شحنة بالجملة لمدة 4 سنوات لمادة كيميائية مفككة للزيت المستحلب في مناطق جنوب وشرق الكويت على الشركة الكويتية لسوائل الحفر والخدمات النفطية (أقل الأسعار) المطابق للشروط المواصفات بمبلغ إجمالي 26.213 مليون دينار.

كما وافق للشركة على نشر الملحق رقم 1 لمناقصة تزويد أيدٍ عاملة فنية متخصصة للأسطول البحري وللعمليات البحرية، مع تمديد موعد إقفال المناقصة أسبوعين، وأقر طلب إصدار الأمر التغييري الأول لعقد التعاقد المباشر للتزود بمستحضرات دوائية المبرم مع شركة المعجل للأدوية (الوكيل المحلي) للشركات المصنعة لماركات الأدوية المطلوبة، وذلك بزيادة 1.784 مليون دينار للبنود 1 و2 و3 ما يعادل نسبة 21 في المئة على قيمة العقد، إلى جانب زيادة 2.529 مليون للبنود 4 و5 و6 و7 بزيادة 30.63 في المئة على قيمة العقد.

ووافق الجهاز على طلب شركة البترول الوطنية طرح مناقصة خدمات الصيانة الميكانيكية في مصفاة ميناء عبدالله.

كما وافق الجهاز على طلب «البترول الوطنية» تأجيل موعد تقديم العرض المالي لدراسة عطاءات ممارسة توريد غاز النيتروجين عبر خطوط الأنابيب لمصافي الشركة وتحديد موعد اقفال جديد لتسلم العطاءات بعد التفاوض إلى 19/1/2022 مع استعجال الشركة برفع التقرير التفصيلي، والطلب من جميع الشركات المشاركة تمديد التأمين الأولي.

وأشارت المصادر إلى أن «البترول الوطنية» طلبت إجراء التفاوض المباشر (جولة واحدة) مع جميع مقدمي العطاءات الممارسة وتحديد موعد إقفال جديد لتسلم العطاءات بعد التفاوض مع «صناعة الكيماويات البترولية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي