No Script

ضمن دعمه للكوادر الوطنية لتولي الوظائف القيادية

«الخليج» يعيّن محمد البلوشي رئيساً للالتزام الرقابي والإفصاح

محمد البلوشي
محمد البلوشي
تصغير
تكبير

رقّى بنك الخليج، محمد جاسم البلوشي إلى منصب رئيس وحدة الالتزام الرقابي والإفصاح، حيث تولى منصبه اعتباراً من 12 يناير الجاري، بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال على شغله للمنصب.

ويأتي ذلك في إطار سياسة البنك لإفساح المجال أمام الكوادر الوطنية، للترقي وتولي المناصب القيادية، والتي تمثل جزءاً أساسياً من إستراتيجيته للعام 2025.

ويعتبر البلوشي خبيراً متمرساً في الالتزام الرقابي، ويتمتع بخبرة تتجاوز 12 عاماً قضاها في مجال الالتزام الرقابي والتفتيش لدى بنك الكويت المركزي و«الخليج»، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بوسطن الأميركية، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة فاندربيلت، وأكمل بنجاح برنامج تطوير القيادة التنفيذية مع جامعة هارفارد في عام 2019.

وحصل البلوشي أيضاً على الشهادة الدولية الاحترافية المتقدمة في الالتزام الرقابي من الاتحاد الدولي للالتزام (ICA) بالتعاون مع جامعة مانشستر، وشهادة المؤهل الرقابي لقوانين ولوائح هيئة أسواق المال من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI).

وتعد وحدة الالتزام الرقابي والإفصاح في البنك معنية بضمان التزامه بمتطلبات القوانين والتعليمات الرقابية، خلال جميع مراحل تنفيذ العمليات والخدمات والمعاملات المصرفية التي يقوم بها، وتعمل جنباً إلى جنب مع إدارات الأعمال في مراجعة المنتجات والخدمات الجديدة وسبل تطويرها، بما يتوافق مع القوانين والتعليمات.

وتقوم الوحدة بتحديد وتقييم مخاطر عدم الالتزام التي تواجه البنك، وإعداد الخطط والتقارير لمجلس الإدارة حول كفاءة الإدارة لتلك المخاطر، إلى جانب العمل كحلقة وصل بين «الخليج» و«المركزي» وهيئة أسواق المال والبورصة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي