No Script

مرئيات

منحة المتقاعدين

تصغير
تكبير

كثر الحديث عن منحة للمتقاعدين، تُمنح لهم بشكل سنوي، وذلك برغبة كريمة ومبادرة جميلة من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، حفظه الله ورعاه. والغريب في الموضوع انه لا توجد أي معلومات دقيقة ورسمية تجاه هذا الموضوع.

المتقاعدون الذين فرحوا واستبشروا خيراً بهذا الخبر ينتظرون بفارغ الصبر تنفيذه على أرض الواقع، والأخبار المتداولة كثيرة ومتناقضة سواء من تصريحات النواب أو المسؤولين الحكوميين، أو تسريبات من هنا وهناك، فتارة يتحدثون عن منحة كاش بشكل سنوي وتارة يتحدثون عن تأسيس شركات مساهمة للمتقاعدين وتوزيع اسهم منحة.

ما يريده المتقاعدون هي منحة سنوية تدفع لهم من ارباح التأمينات بشكل نقدي، غير ذلك ليس له ادنى فائدة لهم.

المتقاعد دخله ضعيف جداً والتزاماته كثيرة من رواتب للخدم والتزامات الأولاد المدرسية التي لا تنتهي وغيرها الكثير، ناهيك عن غلاء الأسعار الفاحش والذي لا توجد سيطرة عليه من قِبل الجهات المعنية، لذلك سرعة البت في هذا القرار واستمراره بشكل سنوي يفرحهم ويعينهم كثيراً على التخفيف من هم هذه الأعباء المالية الكبيرة.

لذا، نناشد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، حفظه الله ورعاه، باصدار توجيهاته السامية إلى وزير المالية ومدير عام التأمينات لسرعة البت في هذه المنحة والحرص على ان تكون نقداً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي