pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بنمو 10 في المئة خلال العام الماضي

«بورشه» سلّمت 6841 مركبة في المنطقة

مانفرد بروينل
مانفرد بروينل

- الكويت في المرتبة الثالثة بين أكبر 3 أسواق للمكتب الإقليمي للعلامة

سلمت «بورشه» الشرق الأوسط وأفريقيا 6841 سيارة رياضية جديدة للعملاء في جميع أنحاء المنطقة عام 2021، بزيادة قدرها 10 في المئة مقارنة بالعام 2020، وحققت ثاني أعلى معدل لمبيعات التجزئة في السنوات السبع الماضية.

وارتفعت طلبات شراء الطرازات الجديدة بنسبة 37 في المئة، ما يمثل أعلى معدل لطلبات الشراء منذ العام 2012، حيث يمنح هذا الطلب المرتفع وإقبال العملاء على سيارات «بورشه» بداية قوية لها للعام 2022.

وواصلت «كايَن» الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات ذات الشهرة الكبيرة كسب العملاء، وبيع منها 2427 سيارة جديدة، بنسبة بلغت 35 في المئة من إجمالي المبيعات.

وجاءت بعدها في المركز الثاني سيارة «ماكان» التي حققت نمواً قوياً ببيع 2359 سيارة بنسبة 34 في المئة من إجمالي المبيعات، بينما سجلت سيارة «SUV» المدمجة زيادة بنسبة 25 في المئة عن 2020، على الرغم من تحديث طراز العام 2022 في الأشهر الأخيرة من 2021.

وكانت أكبر 3 أسواق للمكتب الإقليمي هي الإمارات والسعودية والكويت، فيما سجلت الهند والمغرب والسعودية أعلى نسبة نمو في المبيعات خلال العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي في «بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا»، الدكتور مانفرد بروينل «يسرنا تحقيق النمو الذي شهدناه خلال الاثني عشر شهراً الماضية، رغم التحديات التي لا تزال العديد من القطاعات تواجهها».

وأضاف «اسم بورشه يعني الكثير لعملائنا بفضل خبرتنا العريقة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة التي تزيد على 70 عاماً، وحقق أكثر من 6800 عميل في العام 2021 حلمهم بشراء سيارة من العلامة نتيجة استثماراتنا المستمرة في مجموعة منتجاتنا وبرامج التخصيص، ولولا الدعم الكبير والتفاني من جانب شبكة وكلائنا، ما كنا لنحقق هذه النتائج الرائعة».

وظل الطلب على سيارة «911» الرائدة قوياً، بحيث بيع منها ما يقرب من 1000 سيارة جديدة، ما يمثل 14 في المئة من إجمالي المبيعات، كما تشهد طرازات «GT» فائقة الأداء مزيداً من الطلب، وستحمل أكثر من ربع السيارات التي سيتم تسليمها مستقبلاً علامة «GT».

وساهمت «718 بوكستر» و«كايمان» بنسبة 4 في المئة من المبيعات، مع تسجيل سيارة «718 GT4 RS» فائقة الأداء، التي ستطُرح قريباً، ما يقارب 30 في المئة من طلبات شراء «718».

ومازالت السيارات الرياضية ذات البابين المفضلة لدى عملاء «بورشه»، بحيث تمثل ما يقارب 20 في المئة من مبيعات هذا الطراز، وهو ما لم يتغير عن العام الماضي، رغم إطلاق طراز الصالون الثاني من «تايكان».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي