pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بداية قوية لإدراجات «وول ستريت» وقيمة «TPG» تتخطى 10 مليارات دولار

في بداية قوية للإدراجات في بورصة «وول ستريت» للسنة الحالية، تمكنت شركة «TPG» للاستثمارات الخاصة من تحقيق ارتفاع لأسهمها تجاوز 12 في المئة في أول إدراج للشركة في بورصة ناسداك، مغلقة عند 34 دولاراً للسهم، لتصبح قيمة الشركة السوقية 10 مليارات دولار.

وباعت الشركة ومساهموها في الاكتتاب العام نحو 34 مليون سهم وجمعت نحو مليار دولار. وتدير «TPG» أو «Texas Pacific Group» أصولاً تزيد على 100 مليار دولار، وكانت قد تأسست عام 1992، وتستثمر في قطاعات مختلفة من البيع بالتجزئة إلى الرعاية الصحية، وكانت أرباحها قفزت 5 أضعاف إلى 1.7 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.

ويعد إدراج «TPG» أول إدراج ضخم هذا العام، حيث يراقب المصرفيون عن كثب أداءها لمراقبة فعالية أعمال الطروحات الأولية، خصوصاً بعد أن قامت شركة البرمجيات «Justworks» بتأجيل طرحها معللة ذلك بظروف السوق، وقد باعت «TPG» الأسهم عند 29.5 دولار، وهي النقطة الوسطى للنطاق السعري المتوقع.

ويقول قادة الشركة المدرجة، إن طرحها للاكتتاب العام سيُساعد في إعداد الشركة للمستقبل، مبيّناً أن الطرح سيمنحها قدرة على التوسع وتمويل تكاليفها وشراء أعمال جديدة، وحصص الأقلية التي يحتفظ بها مستثمرون خارجيون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي