pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تعتبر من أولى الشركات التي وفّرت منصّات حاضنة للأعمال الناشئة للشباب

«زين» راعٍ إستراتيجي لـ «بُقشة ماركت»

ترعى شركة زين للاتصالات إستراتيجياً فعاليات «بُقشة ماركت»، أكبر سوق خارجي لدعم المشاريع الشبابية في الكويت، والذي قدّم بيئة اجتماعية وترفيهية للزوّار في حديقة وهران بمنطقة الشامية، للتواصل والاستمتاع بالأجواء الربيعية والشتوية، والتعرّف على طاقات وإبداعات شباب الكويت على مدار نهاية الأسبوع.

ويتميز «بُقشة ماركت» باستضافته للعديد من الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والترفيهية المُختلفة، والتي تشمل المطاعم والمقاهي، والمشاريع الشبابية، وسوق الشتاء، وسوق المزارعين، والأنشطة الترفيهية، وغيرها، وقد أقيمت النسخة الأولى منه في حديقة العديلية وشهدت إقبالاً كبيراً من قِبل الجماهير والزوار، في حين تُقام النسخة الحالية منه في حديقة وهران بمنطقة الشامية في أجواء خارجية مفتوحة.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن دعمها لهذه الفعالية المُتميزة يأتي في إطار إستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، تجاه تشجيع الطاقات والمواهب المحلّية في مُختلف المجالات، للمُساهمة في تقديم جيل من الشباب الكويتي القادر على المشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني بكفاءة، لافتة إلى تميّز هذا السوق الخارجي بمُشاركة عدد كبير من المشاريع الوطنية والشركات الناشئة من مُختلف القطاعات لخدمة احتياجات الزوار المُختلفة.

وبينت «زين» أنها تواجدت وللشهر الثاني على التوالي في «بُقشة ماركت» عبر جناحها الخاص، والذي قدّمت من خلاله مجموعة من الفقرات الاجتماعية والترفيهية، التي شاركت الزوار عبرها الأجواء الجميلة التي يعيشها الشعب الكويتي في هذه الفترة، مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية ما بعد الجائحة، في أجواء خارجية آمنة، منوهة بأنها نظمت العديد من المسابقات الشيّقة وقدمت الجوائز القيّمة للفائزين طوال نهاية الأسبوع.

تقرير رقمي مصور

وعرضت «زين» خلال العام الماضي أول تقرير رقمي مُصوّر للشركات التكنولوجية الناشئة والابتكارات الرقمية في الشرق الأوسط، في ختام أعمال النسخة السادسة الافتراضية من برنامجها «Zain Great Idea»، الذي أطلقته بالتعاون مع «Brilliant Lab» لتسريع وتطوير الشركات التكنولوجية الناشئة.

وشهد العرض الخاص الذي استضافته الشركة في سينما «VOX» بمجمع الأڤنيوز، استعراض 25 شركة تكنولوجية ناشئة، وصلت إلى المرحلة النهائية من البرنامج، والتي مثّلها مجموعة من المبادرين من 7 دول خليجية وعربية هي الكويت، والسعودية، والإمارات، وعُمان، والبحرين، ومصر، وتونس، الذين استعرضوا نماذج أعمال شركاتهم أمام مجموعة من المُستثمرين والشركات الاستثمارية، وشركاء الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واحتفلت «زين» عام 2021 بعشر سنوات من برنامجها المُبتكر «Zain Great Idea»، الذي يُعتبر واحداً من أكثر المُبادرات التي أطلقتها نجاحاً في السوق الكويتي، كجزء من إستراتيجيتها للاستدامة ودعم الابتكارات التكنولوجية.

وقام «ZGI» على مدار عقد كامل بتمكين وتدريب أكثر من 1500 شاب من الجنسين من الكويت والعالم العربي، وهو ما يحقق أهداف الشركة في خلق فرص عمل مبتكرة في مجالات أعمال الشركات التكنولوجية الناشئة، من خلال تسريع مشاريع لأكثر من 100 شركة صغيرة ومتوسطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي