pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

سلمت 5586 سيارة لعملائها بزيادة 49 في المئة خلال العام الماضي

«رولز- رويس»... أعلى المبيعات على مدار 117 عاماً

تورستن-مولر أوتفوش
تورستن-مولر أوتفوش

- أوتفوش: الشركة الرائدة بلا منازع في فئة 250 ألف يورو وما فوق

قال الرئيس التنفيذي لشركة «رولز-رويس موتور كارز»، تورستن- مولر أوتفوش، إن 2021 كان عاماً استثنائياً للعلامة التي سلمت عدداً قياسياً من السيارات لعملائها حول العالم، لم يسبق له مثيل في تاريخها الممتد على 117 عاماً، حيث بلغ الطلب على جميع منتجاتها مستويات غير مسبوقة في كل الأسواق.

وأضاف أوتفوش أن «رولز رويس» تملك محفظة منتجات قوية للغاية، وتمتلك قدرات استثنائية بما يختص بتصميم السيارات حسب الطلب ضمن برنامج «بيسبوك»، كاشفاً أنها تعتبر الشركة الرائدة بلا منازع في فئة 250 ألف يورو وما فوق حول العالم.

وذكر أوتفوش «لقد كانت سنة تاريخيةً بامتياز لـ(رولز-رويس موتور كارز)، ففي غضون 12 شهراً، سجّلنا أعلى مستوى من المبيعات السنوية على الإطلاق، وأطلقنا أحدث إضافة إلى مجموعة بلاك بادج، وأذهلنا العالم بقدراتنا في مجال صناعة الكوتشبيلد، وقطعنا شوطاً هائلاً نحو مستقبل يعتمد السيارات الكهربائية بالكامل».

وتابع «ساهم كل ذلك بالإضافة إلى توافر سيارة غوست خلال سنتها الأولى، وإطلاق (بلاك بادج غوست) في أكتوبر والطلب القياسي المستمر على مزايا (بيسبوك)، في اكتساب الشركة مرونةً طويلة الأمد تتيح لها تجاوز الصعوبات، في أمر مشجّع للغاية تزامناً مع استعدادنا لإطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل في تاريخنا، وسنواصل بالاستناد إلى هذا النجاح مسيرة التطوّر بصفتنا علامة فاخرة بامتياز تتخطّى المألوف في مجال صناعة السيارات».

وبيّن أوتفوش أنه في العام 2021، سلمت «رولز-رويس موتور كارز» 5586 سيارة لعملائها، بزيادة 49 في المئة عن الفترة نفسها في العام 2020، لافتاً إلى زيادة المبيعات في كل الأسواق، وأبرزها الصين والولايات المتحدة ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وغيرها الكثير من الأسواق حول العالم.

وأوضح أن كل طرازات «رولز-رويس» قدمت أداءً فائق القوة، كما شكّلت سيارة «غوست» دعامة النمو الرئيسية إذ ارتفعت نسبة الطلب عليها بشكل كبير، لاسيّما بعد إطلاق «بلاك بادج غوست» في أكتوبر 2021.

وأفاد بأن ذلك إضافة إلى الطلب المستمر على «كالينان» وعلى طراز القمة «فانتوم»، أدى إلى ضمان عدد هائل من الطلبات حتى الربع الثالث من 2022، في وقت تمتع برنامج «بروفينانس» لسيارات «رولز-رويس» المستعملة المعتمدة بأداء قياسي في المبيعات خلال 2021.

مستويات قياسية

مازالت مهام تصميم السيارات حسب الطلب ضمن برنامج «بيسبوك» عند مستوياتها القياسية، بحيث تم ابتكار طرازات فردية مذهلة مثل «فانتوم أوريبي» بالتعاون مع «هيرميس»، و«فانتوم تيمبوس»، و«لاندسبيد بلاك بادج رايث» و«بلاك بادج داون».

وأشارت الشركة إلى التزامها بقيادة حركة جديدة في مجال تصنيع هياكل السيارات العصرية، مع قسم «رولز-رويس كوتشبيلد» الذي أصبح قسماً ثابتاً في محفظة العلامة، خصوصاً مع إطلاق سيارة «كوتشبيلد» الاستثنائية «بوت تيل».

أول مركبة كهربائية

أعلنت «رولز-رويس» خلال العام 2021 عن أول سيارة كهربائية بالكامل من تصنيعها تحت اسم «سبيكتر» إذ قال أوتفوش «الوفاء بالوعد في إطلاق سيارة كهربائية بحلول الربع الرابع من العام 2023 في السوق بدأ فعلاً، وانطلق معه أقسى بروتوكول اختبار أُجري على سيارة للعلامة على الإطلاق، وستغطي الرحلة مسافة 2.5 مليون كيلومتر في جميع أنحاء العالم، أي ما يقارب كمعدّل أكثر من 400 سنة من استخدام سيارة رولز-رويس»..

وتواصل الشركة على الرغم من انشغالها بابتكار سياراتها الكهربائية بالكامل، تلبية للطلب المتزايد على محفظتها الحالية من خلال عملية تصنيع مرنة وفريق متفانٍ، يضمّ أكثر من 2000 شخص يعمل في دار «رولز-رويس» في غودوود غرب ساسيكس وحول العالم، إذ يعمل المصنع حالياً بقدرته القصوى تقريباً بنظام نوبتَين لتلبية طلبات العملاء حول العالم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي