No Script

الحضور «30 في المئة»... واليوناني «سيديروبولس» يدير المواجهة

«موقعة الدوري»... في البال

No Image
تصغير
تكبير

يختتم العربي و»الكويت»، الليلة، تحضيراتهما لمواجهة الغد على كأس السوبر للموسم الحالي برعاية المدير العام للهيئة العامة للرياضة، حمود فليطح.

ويخوض «الأخضر» و«الأبيض» اللقاء باعتبارهما بطلي الدوري وكأس الأمير للموسم الماضي، توالياً.

وتأتي المباراة بعد أيام من المواجهة المثيرة للفريقين في ختام القسم الأول من «دوري stc الممتاز» والتي انتهت بفوز العربي بهدف.

في معسكر «الأخضر»، ينتظر ان يكون الوافدان الجديدان، الليبي محمد صولة والجزائري طارق بوعبطة، قد أنهيا الحجر الصحي عقب وصولهما الى البلاد الأربعاء، وباشرا التدريبات بعد ظهور نتيجة سلبية لمسحتَي «كورونا».

ويبقى أن قرار مشاركتهما سيكون مرهوناً بجاهزيتهما البدنية ورأي المدرب الكرواتي أنتي ميشا.

في المقابل، لن تكون مشاركة السوداني وليد بخيت «الشعلة» متاحة بسبب وصوله المتأخر وخضوعه للحجر.

ويستعيد «الأخضر»، غداً، جهود قائده عبدالله الشمالي والمدافع حسن حمدان اللذين غابا أمام «الأبيض» بسبب الايقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

ويأمل ميشا في البناء على ما قدمه الفريق في اللقاء الأخير ويعتبر أفضل مستوياته منذ بداية الموسم لناحية الروح القتالية والنواحي الفنية والبدنية.

وفي «الكويت»، يستعيد الفريق حارسه المخضرم حميد القلاف الذي غاب عن آخر مباراتين في الدوري للايقاف.

وربما يدفع تألق ضاري العتيبي في مواجهات النصر، التي طرد فيها القلاف، والشباب والعربي، الجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل معلول الى الدفع به، غداً.

وستكون مشاركة سامي الصانع متاحة لمعلول في «السوبر» باعتبار انها بطولة منفصلة ولا تشملها عقوبة الايقاف لمباراة واحدة التي يخضع لها اللاعب، في الدوري حصراً، بعد طرده أمام العربي.

ويعمل معلول على تصويب الأخطاء التي شابت الأداء في اللقاء الماضي وكلفته خسارة 3 نقاط والتنازل عن الصدارة لكاظمة.

ويدرك لاعبو «الكويت» ان الفوز بأول القاب الموسم سيكون أفضل «عربون مصالحة» لجمهورهم الذي خرج من مواجهة العربي باستياء كبير.

وأعلن الاتحاد أنه تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء، سيتم تخصيص 30 في المئة من مقاعد استاد جابر للجماهير التي ستحضر مباراة «السوبر».

وشدد على ان السماح بدخول الملعب سيكون للمطعمين بلقاح «كورونا»، ومن يلتزم بلبس الكمامة في مرافق الاستاد كافة، على أن يجري احترام التباعد عبر ترك مقعد خالٍ بين كل فرد وآخر.

وكشف الاتحاد ان الحكم اليوناني الدولي تاسوس سيديروبولس سيقود المواجهة بمعاونة طاقم كويتي.

وسيديروبولس حكم دولي منذ 2011 تمت ترقيته الى حكم نخبة بعد عامين ونصف العام فقط، وشارك في إدارة مباريات أوروبية عدة (دوري الأبطال، الدوري الأوروبي) وتصفيات «يورو 2020».

كأس جديدة

كشف اتحاد كرة القدم عن تقديم كأس جديدة لبطولة «السوبر» للموسم 2021-2022.

معلوم أن الاتحاد اعتاد تقديم كأس جديدة لكل نسخة من المسابقة التي انطلقت في الموسم 2008-2009 يحتفظ بها النادي الفائز في خزائنه.

... «عن بُعد»

يعقد المؤتمر الخاص بمباراة كأس السوبر بين العربي و«الكويت»، في الساعة 1:00 من ظهر اليوم، عن بُعد، وعبر برنامج «زوووم» تنفيذاً للاحترازات الصحية.

وأعلن اتحاد اللعبة أن الحضور سيقتصر على مدربي الفريقين، الكرواتي أنتي ميشا «العربي»، والتونسي نبيل معلول «الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي