No Script

فيورنتينا يفجّر مفاجأة أمام نابولي

ميلان يتخطى جنوى بصعوبة ويبلغ ربع نهائي كأس إيطاليا

ميلان يتخطى جنوى بصعوبة
ميلان يتخطى جنوى بصعوبة
تصغير
تكبير

فجّر فيورنتينا مفاجأة من العيار الثقيل، الخميس، عندما تغلب على مضيفه نابولي 5-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2) في مباراة مثيرة شهدت ثلاث بطاقات حمراء على ملعب «دييغو أرماندو مارادونا»، فيما احتاج ميلان الى التمديد ضد ضيفه جنوى ليفوز 3-1 ويتأهلان الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم.

وكان فيورنتينا البادئ بالتسجيل عبر الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة من ريكاردو سابونارا (41)، لكن نابولي رد بسرعة بعد ثلاث دقائق عبر الدولي البلجيكي دريس مرتنس بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من أندريا بيتانيا (44).

وتلقى فيورنتينا ضربة موجعة بطرد حارس مرماه البولندي بارتومي درانغوفسكي لإعاقته المقدوني الشمالي اليف الماس المنفرد خارج المنطقة (45+2)، فاضطر مدربه فينتشنزو إيطاليانو إلى إخراج لاعب الوسط الغاني جوزيف ألفريد دنكن للدفع بالحارس بييترو تيراتشانو (45+4).

وفي الوقت الذي اندفع نابولي مطلع الشوط الثاني بحثًا عن هدف الفوز، حصل فيورنتينا على ركلة حرة خارج المنطقة فانبرى لها المدافع كريستيانو بيراغي لكنها ارتدت إليه من الحائط البشري فهيأها لنفسه مرة أخرى وسددها بيسراه ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (58).

وحرم القائم الأيمن البديل الدولي المكسيكي هرفينغ لوسانو من إدراك التعادل برده كرته القوية من مسافة قريبة (80).

وطرد لوسانو بعدها بأربع دقائق بعد اللجوء الى تقنية حكم الفيديو المساعد «في أيه آر» بسبب تدخل قوي على الارجنتيني نيكولاس غونساليس (84).

وزادت محن نابولي بطرد لاعب وسطه البديل الدولي الإسباني فابيان رويس إثر إعاقته البديل الفرنسي جوناثان ايكونيه لحظة انطلاقه منفردًا في هجمة مرتدة (90+2).

لكن الفريق الجنوبي نجح في إدراك التعادل في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما استغل بيتانيا تمريرة عرضية داخل المنطقة لعبها مرتنس بكعب قدمه أمام المرمى فتابعها بيمناه في الشباك فارضًا اللجوء الى التمديد.

ومنح لورنتسو فينوتو التقدم مجددًا لفيورنتينا بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من المغربي يوسف مالح (105+1)، قبل أن يوجه البديل الدولي البولندي كريستوف بيونتيك الضربة القاضية لنابولي بتسجيله الهدف الرابع لفيورنتينا بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من فينوتي (108). وعزز مالح بالهدف الخامس بتسديدة بيسراه اثر تمريرة لإيكونيه (119).

وعوض فيورنتينا خسارته المدوية امام مضيفه تورينو برباعية نظيفة الاثنين في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.

وبلغ ميلان الدور ربع النهائي بفوز بشق النفس على ضيفه جنوى 3-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1).

وكان جنوى الذي يشرف على تدريبه نجم ميلان السابق الدولي الاوكراني أندري شفتشنكو، البادئ بالتسجيل عبر النروجي ليو أوشتيغارد في الدقيقة 17، وانتظر ميلان الدقيقة 74 لإدراك التعادل بواسطة مهاجمه الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو. واحتكم الفريقان الى الشوطين الاضافيين وكانت الكلمة الاخيرة لميلان بفضل هدفي الدوليين البرتغالي رافايل لياو (102) والبلجيكي أليكسي سالماكرز (113).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي