pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الثقافة» ينعى القطامي

نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الفنان التشكيلي وعضو الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية يوسف جاسم محمد القطامي الذي انتقل إلى جوار ربه عن عمر ناهز 73 عاماً، بعد مسيرة مليئة بالعطاء والإنجاز في مجال الفن التشكيلي حيث كان حاضراً في جميع المعارض الحية التي تقيمها الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، وشملت مشاركاته الخارجية معارض في العديد من الدول ومنها القاهرة وتونس والمغرب وليبيا وباريس ولبنان واليونان والبحرين والهند.

ونقل الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري تعازي أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل سليمان العبدالجليل وكافة العاملين بالمجلس لأسرة الفقيد.

وأضاف د. الأنصاري «فقد الوسط التشكيلي الفنان يوسف القطامي صاحب الاسهامات المميزة في الفن التشكيلي والذي رافق معرض الشباب العربي الأول في الجزائر ١٩٧٢ ومثل الجمعية في المؤتمر الثاني لإتحاد التشكيليين في الجزائر ١٩٧٥، ومعرض السنتين الثاني و الثالث لإتحاد الفنانين التشكيليين العرب في المغرب ١٩٧٦ وليبيا ١٩٨٠ علي التوالي، وشارك في بعض معارض الربيع، ومعارض جمعية المعلمين الكويتية، ومعارض السيدات الأميركيات في الكويت، ومعرض افتتاح صالة الفنون الجميلة ١٩٩٦، ومعرض بينالي الكويت الدولي ١٩٩٦».

وفي الختام أعرب د. الأنصاري عن خالص التعازي لذوي الفقيد ولكافة العاملين في مجال الفنون التشكيلية داعياً المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي