pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«ديوان الخدمة»: موافقة الوزير شرط للجمع بين الوظيفة والعمل خارج الدوام

بدر الحمد
بدر الحمد

أكد وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد عدم وجود إشكالية في موضوع عمل الموظف الحكومي، في عمل آخر خارج أوقات الدوام الرسمي، وفق نص المادة 25 من قانون الخدمة المدنية لسنة 1979، شريطة حصول طالب العمل على موافقة خطية من وزير الجهة التي يعمل فيها، مشيراً إلى أن لائحة البعثات رقم 10/1986، هي التي تمنع الازدواجية بين الدراسة والعمل في وظيفة حكومية.

وأشار الحمد، في لقاء إذاعي، إلى استمرار قرار وقف النقل والندب بين الجهات الخارجية، باستثناء سكان أهالي مناطق صباح الأحمد والوفرة السكنية والخيران، وأصحاب المؤهلات التخصصية، مثل الحاصلين على مؤهلات تربوية، حيث يمكنهم الانتقال للعمل في وزارة التربية.

وفي شأن أولوية التعيين، قال إن الديوان ملتزم بالمرسوم الأميري رقم 7 /20017، الذي حدّد أولوية التوظيف للكويتيين اولاً، ومن ثم لأبناء الكويتيات، ومن ثم لأبناء الدول العربية، شريطة ألا يكون هناك مواطن كويتي مسجّل في أنظمة الديوان على الوظيفة المطلوب شغلها، لافتاً إلى أنه «لا يوجد تسجيل سوى للمواطنين فقط في أنظمة الديوان».

وأشار إلى قيام الديوان بمخاطبة وزارتي الصحة والأشغال العامة، لمعرفة مدى إمكانية تعيين المسجلين لدى الديوان، بتخصص هندسة كيميائية، مشيراً إلى انتظار الديوان الرد من تلك الجهات التي تمت مخاطبتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي