pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الضباب تسبب بتحويل 11 رحلة إلى مطارات مجاورة

148 ألفاً دخلوا البلاد... في أول 12 يوماً من 2022

فيما عاود مطار الكويت الدولي، صباح أمس، استقبال الرحلات الجوية كالمعتاد وبشكل طبيعي، وحطت أول رحلة تابعة للخطوط الجوية الكويتية من الدمام الساعة 8 والنصف صباحاً، علمت «الراي»، أن نحو 148 ألف شخص دخلوا إلى البلاد خلال 12 يوماً، منذ مطلع العام الجاري.

وفي إحصائية حصلت عليها «الراي»، سجلت حركة الملاحة الجوية في المطار الدولي خلال الفترة عينها، هبوط وإقلاع 2694 رحلة، حملت 272108 ركاب.

وبلغ إجمالي رحلات الوصول 1345 طائرة نقلت 147814 مسافراً، في حين كان إجمالي الرحلات المغادرة 1349 طائرة، حملت 124294 مسافراً.

وصباح أمس، انقشعت موجة الضباب من أجواء البلاد، والتي حالت منذ ليل الأربعاء - الخميس دون هبوط 11 طائرة في مطار الكويت الدولي، حيث تم تحويلها إلى مطارات مجاورة، بعد انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر.

وقالت مصادر لـ«الراي»، ان الضباب تسبب في تحويل مسار رحلتين للخطوط الجوية الكويتية ورحلة لطيران شركة الجزيرة و3 رحلات للخطوط التركية ورحلة لكل من شركة طيران البريطانية والخطوط الجوية الهندية، وخطوط فلاي دبي والخطوط الجوية الإماراتية.

وأوضحت ان الضباب امتد من البحرين حتى البصرة، الأمر الذي أدى لتحويل غالبية الرحلات الى الدمام والامارات، بعد إغلاق مطار الكويت، واكتظاظ مطار المنامة بالطائرات، في حين تمت إعادة جدولة جميع الرحلات المغادرة والوصول، وعادت الملاحة إلى العمل بكامل طاقتها في وقت لاحق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي