pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

فرق «القوى العاملة» واصلت الجولات الميدانية للتأكد من تطبيق الاشتراطات

الفنادق وصالات الأفراح والمناسبات... تحت أعين الفرق النسائية


- إيمان الأنصاري: المخالفة تكون مباشرة من دون إنذار مسبق
- اتحاد الفنادق أبدى تعاوناً كاملاً بتأكيد التزام جميع عامليه
- فاطمة عبدالملك: التزام أصحاب المنشآت النسائية من باب الحرص على أرزاقهم

واصلت فرق التفتيش الميداني للحد من انتشار فيروس «كورونا»، التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة، وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، جولاتها على المحلات والمجمعات التجارية، للتأكد من التزام الاشتراطات الصحية، في حين كانت الفنادق وصالات الأفراح والمناسبات ذات الحضور النسائي، تحت رصد الفرق الميدانية النسائية.

وقالت مديرة عام الهيئة بالتكليف إيمان الأنصاري، في تصريح، على هامش جولة مساء أول من أمس، إن للهيئة صفة الضبطية القضائية، وبالتعاون مع الجهات ذات الصلة، تقوم بجولاتها للحد من انتشار الجائحة، في ظل مواجهة الدولة لزيادة أعداد المصابين.

وأكدت أن الفرق الحكومية المكلفة وبمساعدة فرق من وزارة الداخلية والحرس الوطني، تراقب عن كثب تقيد جميع الأنشطة والمراكزالتجارية بالاشتراطات الصحية، على مدار الساعه وطوال أيام الأسبوع.

وأضافت أنه تم إعداد خطة للفريق الميداني النسائي لتفتيش الفنادق وصالات الأفراح، والمكون من جهات ذات الصلة.

وأشارت إلى أن اتحاد الفنادق الكويتية أبدى تعاونه الكامل من خلال إرسال التعليمات ومواصلة التأكيد على الالتزام بالاشتراطات الصحية لجميع العاملين لديهم.

أما عن الأنشطة المطلوب منها استكمال الجرعات الثلاث، فقالت الأنصاري إنه تم توزيع مفتشين على جميع المحافظات، لمتابعة تقيد الصالونات والأندية الصحية، لرصد أي مخالفة، موضحة أن المخالفة تكون مباشرة أي من دون إنذار مسبق، تنفيذاً لتعليمات السلطات الصحية.

من جانبها، أعلنت رئيسة فريق التفتيش النسائي في لجنة الاشتراطات الصحية فاطمة عبدالملك، خلال حملة تفتيشية على مجمع تجاري، تكثيف الجولات على جميع المحافظات، للتأكد من التزام الاشتراطات.

وأشارت إلى التزام واضح من المنشآت التي تشملها زيارات الفرق النسائية، من باب الحرص على أرزاقهم، خوفاً من العودة للحظر والإغلاقات التي ربما تؤثر على صاحب العمل، مبينة أنه «في حال وجود مخالفات يتم تسجيل إخطارات لتلافيها، وفي بعض الأحوال يتم إغلاق المنشأة من البلدية».

من جانبه، قال مدير الجهاز الفني للإشراف على السلع في وزارة التجارة عضو لجنة الاشتراطات الصحية فيصل الأنصاري «لا وجود لإغلاقات من فريق وزارة التجارة، حيث هناك التزام عام»، موضحاً أن سوق السمك ومتابعته تقع ضمن ذات الشروط الواجب توفيرها.

بدوره، أكد مشرف فريق الهيئة جعفر الرامزي، أن فرق التفتيش حريصة على تطبيق الاشتراطات وزيادة التوعية في المحلات والمجمعات التجارية كافة، وهناك التزام شبه كامل من تطبيق التعليمات.

63 ألف زيارة لفنادق ومنشآت نسائية

ذكرت عبدالملك أن «الفريق نفذ 63 ألف زيارة إلى منشآت، منها فنادق ومعاهد صحية نسائية وصالات المناسبات الخاصة، حيث سجل 7 آلاف إنذار، و790 مخالفة، وشملت الإغلاقات 7 منشآت».

إغلاق 1115 منشأة

بلغ عدد الجولات التفتيشية خلال الفترة السابقة 679 ألفاً، أسفرت عن تحرير 87 ألف إنذار و13680 مخالفة وإغلاق 1115 منشأة.

تفتيش يومي على فترتين صباحية ومسائية

قال فيصل الأنصاري إن أبرز أنواع المخالفات ترتبط بعدم التزام رواد المحلات بالكمامات، مؤكداً الاستمرار في الجولات على الصالونات والحضانات والمدارس والفنادق، حيث إن التفتيش يومي على فترتين صباحية ومسائية، لافتاً إلى أنه في حال وجود تجمعات يمكن التبليغ عنها من خلال الخط الساخن، حيث يتم التعامل معها مباشرة من خلال فرق التفتيش.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي