pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يخوض في 5 أعمال درامية

محمد أشكناني يشحن رصيده الفني... من ذبذبات أصحاب الخبرة

يعيش الفنان محمد أشكناني حالة من النشاط الفني، إذ يخوض في خمسة أعمال درامية دفعة واحدة، تبدأ من «الخطر معهم»، مروراً بـ«عند شارع 9» و«دحباش» و«ممنوع السكوت»، وصولاً إلى «نساء قلن لا».

وتحدث أشكناني لـ«الراي» عن مشاركاته، معرباً عن سعادته بالتواجد في هذا الكم من الأعمال، التي أضافت إليه الكثير، وجعلته يشحن رصيده الفني من ذبذبات أصحاب الخبرة.

وبدأ بالجزء الرابع من مسلسل «الخطر معهم»، المكون من 8 حلقات وسيعرض قريباً، لافتاً إلى أنه يجسد دور علي، «وهو رجل مباحث ويمر عليه الكثير من القضايا، ويتعامل معها بمساعدة القادة الذين يكبرونه سناً ويفوقونه خبرة، وهم عبدالله السلمان وطارق العلي وعبدالله بهمن»، موضحاً أن هناك الكثير من الأحداث تدور في قالب الأكشن المشوق، ومبيناً أن «التصوير تم بكاميرات حديثة ومتطورة، ما سيبهر المشاهدين عند عرض المسلسل».

وفي ما يتعلق بمسلسل «عند شارع 9»، لفت أشكناني إلى انتهائه من تصوير مشاهده فيه، مضيفاً أن «العمل فيه غموض وأكشن ومختلف كلياً عن بقية أعمالي الدرامية الأخرى، وأجسد فيه دور (عنتر)»، معتبراً أن الشخصية سوف تكون مفاجأة للجمهور، «بما أنها مختلفة عن شخصيتي الحقيقية تماماً، ما جعلني أبذل مجهوداً مضاعفاً فيها».

وعن مشاركته في مسلسل «دحباش»، أكد أنه سعيد بهذا العمل التراثي الذي اعتبر أنه سيضيف إلى مشواره الفني، موضحاً أنه يجسد دور «المجدمي» سالمين، واصفاً الشخصية بأنها الأقرب له، ومضيفاً: «بل قد تكون هي شخصيتي الحقيقية بسلامها وبحبها للناس وطيبتها، وأعتبر هذا العمل من أجمل وأهم الأعمال الدرامية التي شاركت فيها».

وعن «ممنوع السكوت»، المكوّن من 30 حلقة، أشار إلى أنه يجسد شخصية عبدالله، «وهو ملاكم سابق وأب حنون ولديه ابنة وحيدة، وهو أقرب الناس لها وبمثابة صديق وليس أباً فقط، وهناك أحداث اجتماعية عدة حول ابنته، ودائماً يكون معها خطوة بخطوة».

وأردف «بالرغم من أننا في الزمن الحالي إلا عندما كنت أصور مشاهدي، جاءني إحساس أننا بالفعل في زمن الطيبين، وذلك لوجود البساطة التي كان يتميز بها هذا الزمن، بالإضافة إلى اللهجة الكويتية القديمة التي نتحدث بها في المسلسل».

وختم أشكناني حديثه بالإشارة إلى مسلسل «نساء قلن لا»، الذي ما زالت عجلة تصويره دائرة حتى الآن، لافتاً إلى أنه «عمل خفيف وجميل، وفي كل حلقة هناك قصة مختلفة، ويشارك في هذا العمل ما يقارب 80 فناناً، وذلك بسبب تنوع القصص والأدوار»، معتبراً أنه يظهر طاقة الفنان في كراكترات مختلفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي