No Script

أنشيلوتي يُثني على برشلونة... وتشافي «في الطريق الصحيح»

يوفنتوس يسعى إلى تضميد الجراح «السوبر»

لاعبو إنتر ميلان متوّجون بكأس «السوبر» الإيطالي (رويترز)
لاعبو إنتر ميلان متوّجون بكأس «السوبر» الإيطالي (رويترز)
تصغير
تكبير

عواصم - أ ف ب - يسعى يوفنتوس إلى تضميد جراحه بعد خسارة كأس السوبر المحلية عندما يستقبل أودينيزي، السبت، في المرحلة 22 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويشغل فريق «السيدة العجوز» المركز الخامس بـ38 نقطة فيما يحتل أودينيزي المركز الرابع عشر بـ20 نقطة.

ويلعب، السبت أيضاً، سمبدوريا مع تورينو، وساليرنيتانا مع لاتسيو.

وكان إنتر ميلان أحرز لقب النسخة 34 من الكأس السوبر للمرة السادسة في تاريخه، بفوزه على يوفنتوس 2-1 في اللحظات الاخيرة من التمديد، على ملعب «جوزيبي مياتسا».

وتقدّم يوفنتوس عبر الأميركي ويستون ماكيني (25)، قبل أن يعادل إنتر عبر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (35 من ركلة جزاء) ثم يهديه التشيلي أليكسيس سانشيز هدف الفوز (120+1).

وبسعة 50 في المئة من الملعب بسبب بروتوكول «كورونا»، أحرز إنتر اللقب في أول كأس سوبر يخوضها منذ 2011.

ولا يزال يوفنتوس يحمل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة بتسعة القاب، فيما خاضها إنتر للمرة العاشرة رافعاً رصيده إلى 6 ألقاب بعد الخامس في 2010، بفارق لقب خلف ميلان.

وتابع مدرب إنتر، سيموني إينزاغي، الذي لم يخسر سوى مرة في الدوري حتى الآن، تألقه في المسابقة التي أحرزها مرتين مع لاتسيو في 2017 و2019.

من جهته، حجز أتالانتا أولى بطاقات التأهل إلى ربع نهائي الكأس، بفوزه على ضيفه فينيتسيا بهدفين.

ويستهل يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه أمام سمبدوريا، في 18 يناير.

ويأمل ليتشي في تحقيق انجاز جديد أمام روما، في 20 منه، على الملعب الأولمبي، فيما يلتقي إنتر مع إمبولي، في 19.

ألمانيا

يتطلع بوروسيا دورتموند إلى تضييق الخناق على بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، عندما يفتتح المرحلة 19 من الدوري الألماني بمواجهة صعبة أمام فرايبورغ الرابع، اليوم.

ويملك دورتموند فرصة تقليص الفارق الى 3 نقاط موقتاً، ما سيضع ضغطاً إضافياً على الفريق البافاري عندما يحلّ ضيفا على كولن، السبت.

ويدرك دورتموند بأنّه سيواجه، اليوم، فرايبورغ المنتشي بعروضه القوية، حيث اكتسح مونشنغلادباخ بسداسية في بداية ديسمبر، ما سلّط الضوء على قدرات الفريق الذي يحتل المركز الرابع بـ30 نقطة بفارق نقطة عن هوفنهايم الثالث.

ويلعب، غداً أيضاً، شتوتغارت مع لايبزيغ، أونيون برلين مع هوفنهايم، فولفسبورغ مع هرتا برلين، ماينتس مع بوخوم ومونشنغلادباخ مع ليفركوزن.

إسبانيا

أثنى مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على أداء برشلونة في مباراة الـ«كلاسيكو» التي حسمها فريقه 3-2 في الوقت الإضافي (2-2 الوقت الأصلي)، في نصف نهائي كأس «السوبر» الإسباني على ملعب الملك فهد في الرياض، وبلوغه النهائي.

وقال: «يجب أن أكون صادقاً، برشلونة لعب مباراة جيدة، ولا أعتقد أنه سيطر علينا، نحن لعبنا دوراً فعالاً للغاية في التعامل مع الأمور السلبية».

وأضاف: «لقد عانينا في المباراة لأنها كانت متكافئة بين فريقين جيدين، وكانت مباراة ممتعة، وعلى مقاعد البدلاء نعاني أكثر».

وتابع أنشيلوتي: «بدأنا بشكل جيد للغاية مع الخروج بالكرة من الخلف واللعب بين الخطوط والهجوم العكسي، وبعد الهدف تراجعنا قليلاً وسيطرنا أكثر، كنا نستحق التقدم في الشوط الأول، لكننا استقبلنا هدفاً سيئاً، وفي الشوط الثاني كنا أفضل».

في المقابل، أبدى مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، غضبه من الخسارة، وقال: «كانت رغبتنا في الاحتفاظ بالكرة واضحة، كانت الروح المعنوية عالية رغم أننا خسرنا في النهاية».

وأضاف: «تحوّلات ريال مدريد أضرتنا، ورغم خسارتنا فنحن تفوّقنا على ريال مدريد مرّات عدة، وهي نقطة تحوّل مهمّة للغاية».

وزاد: «ليس لديّ أي شكوى من اللاعبين، وجميعهم يريدون اللعب وبعضهم صغار جدا، وحان الوقت لتحقيق النتائج الجيدة، فيران توريس وأنسو فاتي أحدثا الفارق وبيدري أيضا».

وختم تشافي: «إذا تحدثنا عن المباراة، فنحن كنا قريبين في المستوى، لكن في الدوري يوجد فارق 17 نقطة، برشلونة كان يستحق التأهل للنهائي، ونحن في الطريق الصحيح».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي