pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مصر تواجه غينيا بيساو غداً في كأس أفريقيا

المغرب تبحث عن «البلوغ»... في «جزر القمر»

ساديو ماني بين لاعبَين من زيمبابوي (أ ف ب)
ساديو ماني بين لاعبَين من زيمبابوي (أ ف ب)

ياوندي - أ ف ب - يبحث المغرب عن مسار سهل نحو دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في الكاميرون، عندما يُلاقي الوافد الجديد جزر القمر، اليوم، ضمن المجموعة الثالثة محاولاً تحقيق فوزه الثاني توالياً.

وكان «أسود الأطلس» تفوّقوا افتتاحاً على غانا بهدف.

ويتصدر المغرب مجموعته بالتساوي مع الغابون الفائزة على جزر القمر بالنتيجة عينها، فيما تبرز مواجهة قوية بين غانا الساعية إلى التعويض، مع الغابون الباحثة عن ضمان التأهل.

وحصل نجما الغابون بيار إيميريك أوباميانغ وماريو ليمينا على نتيجة سلبية لاختبار «كورونا»، بعد غيابهما عن المباراة الأولى.

ويتأهل بطل ووصيف المجموعات الست مع أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث. وسيحاول المغرب أن يُنهي الدور الأول كمتصدر لمجموعته، كي يلاقي أحد المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في ثمن النهائي.

وعلى غرار المغرب، تبحث السنغال مع نجمها ساديو مانيه عن حجز بطاقة العبور عن المجموعة الثانية، عندما تلاقي غينيا في مباراة قوية بين فريقين حققا الفوز في الجولة الأولى.

فقد تغلّب «أسود التيرانغا» على زمبابوي بهدف قاتل من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت البدل عن ضائع، حمل توقيع مانيه.

وتخوض السنغال غمار البطولة للمرة الـ16، وهو رقم قياسي لفريق لم يفز باللقب قط، وذلك بعد خسارتين في النهائي، في 2019 ضد الجزائر وفي 2002 ضد الكاميرون.

أما غينيا، فحققت بدورها فوزاً ضيقاً أيضاً على ملاوي بهدف.

وفي المجموعة عينها، يتوقع أن تنحصر منافسة ملاوي وزمبابوي على مركز ثالث قد يؤهل إلى الأدوار الإقصائية. وتقام، السبت، مباراتان، فتلعب نيجيريا مع السودان وغينيا بيساو مع مصر في المجموعة الرابعة.

وشهدت الجولة الأولى خسارة مصر أمام نيجيريا بهدف، وتعادل السودان مع غينيا بيساو سلباً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي