No Script

نابولي وميلان يأملان في بلوغ ربع نهائي الكأس... و«أتلتيكو» يواجه «بلباو»

أرسنال لـ «تضميد الجراح» أمام ليفربول

أرسنال يسعى إلى تعويض الخروج من كأس إنكلترا (أ ف ب)
أرسنال يسعى إلى تعويض الخروج من كأس إنكلترا (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يسعى أرسنال إلى تضميد جراح الخروج المُهين من الدور الثالث لكأس إنكلترا لكرة القدم، عندما يخوض مواجهة صعبة أمام مضيفه ليفربول في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الأندية المحترفة والمؤجلة من الخميس الماضي بسبب تفشّي فيروس «كورونا» في صفوف الثاني.

ويتطلّع النادي اللندني الى تعويض فشله في مواصلة مشواره في الكأس التي يحمل الرقم القياسي في التتويج بلقبها (15) بعد خسارته الصادمة أمام نوتنغهام فوريست (درجة أولى) بهدف وحيد، والعودة بنتيجة إيجابية على أرضه، قبل خوض مباراة الإياب، الخميس المقبل.

وبين الموقعتين، سيكون أرسنال مدعواً لمواجهة جاره توتنهام هوتسبير، في 16 يناير الجاري، في الدوري الممتاز.

في المقابل، يدخل ليفربول اللقاء بمعنويات جيدة بعد بلوغه الدور الرابع من الكأس بتغلّبه على ضيفه شروسبيري (درجة ثانية) 4-1، وهو خاض المباراة بتشكيلة من الصف الثاني مطعمة ببعض لاعبي النخبة.

واستعاد ليفربول خدمات مدربه الألماني يورغن كلوب، في المباراة المذكورة بعد غيابه ضد تشلسي (2-2) في الدوري إثر إصابته بفيروس «كورونا».

وتحدث كلوب عن تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح، قائلا إنه متفائل إزاء التوقيع على عقد جديد، مضيفاً أن مفاوضات العقد ليست شيئا يدعو الى القلق. ويغيب صلاح، متصدر هدافي الدوري، السنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا بعد التحاقهم بمنتخبات بلادهم المشاركة في كأس أفريقيا في الكاميرون.

إيطاليايأمل نابولي وميلان التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا، عندما يخوضان ثُمن النهائي، اليوم. وتبدو كفة ميلان راجحة لتخطّي جنوى، الذي يعاني الأمرين في المركز قبل الأخير من الدوري، مع فوز وحيد فقط حققه على مضيفه كالياري 3-2 في المرحلة الثالثة في 12 سبتمبر الماضي، قبل أن يخسر 9 مباريات ويتعادل في مثلها.

وقاد العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع الفرنسي ثيو هرنانديز ميلان الى فوزه الثالث تواليا، عندما افتتح له الأول التسجيل وأضاف الثاني ثنائية في مرمى فينيتسيا، فأبقى على حظوظه في المنافسة على اللقب مع فارق النقطة التي تفصله عن جاره إنتر ميلان.

أما جنوى، فيدخل المباراة على وقع خسارة مدوّية على أرضه أمام سبيتسيا المتواضع بهدف.

بدوره، يعوّل نابولي على عاملي الأرض والجمهور خلال استضافته فيورنتينا ونجمها الصربي دوسان فلاهوفيتش، هداف الدوري حتى الآن برصيد 16 هدفا.

لكن الـ«فيولا» يدخلون مواجهة نابولي على وقع هزيمة مذلّة أمام مضيفهم تورينو برباعية نظيفة، في المرحلة 21.

وكان نابولي تلقى ضربة موجعة بإصابة نجمه لورنتسو إينسييني في الفخذ بعد نصف ساعة من مباراته أمام سمبدوريا، غداة الإعلان عن انتقاله الصيف المقبل إلى تورونتو الكندي.

إسبانيا يلتقي أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو، اليوم، في نصف نهائي كأس «السوبر» الإسباني على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وأجرى «أتلتيكو» تدريباً خفيفاً بقيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، في نادي النصر في الرياض، صباح أمس، ثم اختتم استعداداته، مساءً، على ملعب الأمير فيصل.

وسيخوض الـ«أتلتي» نصف النهائي في غياب لاعبين اثنين، هما المدافع المونتينيغري ستيفان سافيتش، الذي يعاني إصابة عضلية منذ 2 ديسمبر، والمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان للسبب نفسه.

معلوم أنّ النهائي يُقام الأحد المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي