pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

جمعية في بريطانيا تجول على المنازل لجمعها

أشجار الميلاد وجبة شهية للماعز


الماعز تأكل شجرة الميلاد
الماعز تأكل شجرة الميلاد

لندن - أ ف ب - انتهت الأعياد، لكن تناول وجباتها الشهية لم ينتهِ لدى الجميع... ففي مزرعة في لندن، ينكبّ قطيع صغير من الماعز منذ أيام عدّة على أكل مئات من أشجار عيد الميلاد.

فالجمعية التي تُدير المزرعة الواقعة في بلدة كنتيش شمال العاصمة البريطانية، تجول على المنازل لجمع الأشجار غير المرغوب فيها، في مقابل تقاضيها بدلاً يكون بمثابة تبرّع.

وتوضح المسؤولة عن المزرعة أنجيلا وودز أن هذا المشروع بدأ العام الفائت «عندما شاهد عضو في الجمعية مقطع فيديو يُظهر الماعز، وهي تأكل أشجار عيد الميلاد».

وتُتابع أن فكرة تطبيق ما رآه على ماعز الجمعية خطرت بباله، مشيرة إلى أنها «بدأت طبعاً بنهش الأشجار» ما إن باتت في متناولها.

وفيما يُدخل روكي، وهو ماعز عمره أربع سنوات، رأسه عبر السياج ليقضم شجرة، توضح وودز أن إبر الصنوبر ليستْ طعاماً لذيذاً للماعز فحسب، بل هي بمثابة أدوية طبيعية لعلاج ديدان الأمعاء.

وتشير وودز إلى أن هذه الحيوانات تأكل أجزاء الشجرة كلها باستثناء الجذع، وتترك الأشجار في حال أشبه بكونها «تعرّضت لتفجير نووي».

وفي فيديو نُشر عبر «تويتر» الأسبوع الفائت، تظهر ماعز المزرعة وهي تفترس شجرة صنوبر وتقضم إبرها، مطيحةً في الوحل الشخص الذي أحضرها إلى الحظيرة.

وجمع فريق المزرعة نحو 650 شجرة، تُطعم الماعز ما هو جيّد منها، بينما تحوّل الباقي نشارة خشبية توضع على المسارات في حديقة قريبة.

ويدفع السكان المحليون للجمعية 12 يورو مقابل أن تأخذ أشجارهم. وإذا دفعوا 6 يوروات إضافية يتلقون «رسالة شكر».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي