No Script

خسر المباراة الأولى أمامه في الدوحة... وصالح ينتقد رفض «تفرغ سالمين»

«منتخب اليد» يواجه «رديف قطر» مجدداً

منتخب كرة اليد
منتخب كرة اليد
تصغير
تكبير

يخوض منتخب كرة اليد مباراته التجريبية الثالثة الأخيرة مع منتخب قطر الرديف، ضمن المعسكر التدريبي في الدوحة استعداداً لخوض بطولة آسيا الـ20 التي تستضيفها الدمام من 18 الى 30 يناير الجاري، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في السويد وبولندا معاً العام 2023.

وكان «الأزرق» خسر المباراة التجريبية الثانية في المعسكر أمام «رديف قطر» 22-23 (الشوط الأول 12-13)، التي أقيمت، الثلاثاء، علما بأنه فاز على نادي قطر 28-21 (الشوط الأول 12-10)، في مباراته الأولى.

ويغادر المنتخب الى السعودية، السبت، للمشاركة في البطولة القارية، حيث يفتتح مشواره بمواجهة نظيره الأردني في 18 الجاري، ثم يواجه سنغافورة في 19، على أن يلتقي كوريا الجنوبية في 20، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وعلى هامش مرحلة الاستعداد، أكد حارس المرمى محمد بو يابس، أن المنتخب يملك القدرة على قهر التحدّيات وتجاوز العراقيل بفضل إصرار وعزيمة اللاعبين.

وأضاف: «يضم الفريق عدداً من المواهب الشابة، فضلاً عن لاعبي الخبرة الذين يتطلّعون الى رفع اسم وعلم الكويت في المحفل الآسيوي».

وعن المباريات الودية في المعسكرات التدريبية، أشار الى أن الأهمية تكمن في الاستفادة من الاحتكاك مع لاعبين ومنتخبات دولية، خصوصاً وأن التجرّبة الوحيدة دولياً للجيل الراهن تمثلت في البطولة الآسيوية التاسعة عشرة التي أقيمت في الكويت العام 2020 (توّج منتخب قطر بطلاً)، وأن معظم اللاعبين الذين شاركوا فيها لا يتواجدون راهناً في التشكيلة الجديدة، وبالتالي هو منتخب جديد يسعى الى النهوض باللعبة.

وطالب بويابس الجماهير بدعم وتشجيع المنتخب لاستعادة أمجاد الماضي، خصوصاً وأن الفرصة تلوح في الأفق في التأهل الى كأس العالم بعد انسحاب اليابان، والتنافس على 5 بطاقات مؤهلة.

في سياق متصل، انتقد رئيس اتحاد اللعبة، ناصر صالح، رفض تفرغ لاعب المنتخب عبدالعزيز سالمين من قبل جامعته (خاصة)، قبل انطلاق كأس آسيا.

وقال في تصريح، أمس: «بعض الجهات الحكومية تعتقد بأن التفرغ الرياضي بمثابة صدقة على اللاعبين، إنما هو مرسوم أميري وواجب وطني يوافق عليه تلبية لنداء الوطن وسمو أمير البلاد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي