No Script

«سكن» توفّر الحلول الرقمية لـ«الوفاء»

تصغير
تكبير

تعاقدت شركة أرض الوفاء العقارية مع شركة سكن، إذ ستقوم الأخيرة بتقديم الحلول الرقمية المتكاملة للاستفادة منها في القطاع العقاري.

وقال مدير عام «أرض الوفاء» المهندس بدر ناصر الصقعبي، إن «سكن العقارية» تقدم حلولاً رقمية مبتكرة وغير اعتيادية للسوق الكويتي، ما يتيح للشركات العاملة في المجال العقاري الاستفادة منها بطريقة واضحة للمستخدم، ويجعل من السهل استخدامها في دراسات السوق الكويتي بقطاعاته المختلفة.

وأشار إلى أن العمل على تطوير البيانات ونقلها من ورقية إلى رقمية، يعد أحد أهم الخصائص التي تتميز بها «سكن»، لافتاً إلى أن التطور الرقمي قطع شوطاً كبيراً في قطاعات تجارية مختلفة، وأصبح وسيلة مهمة للقيام بالأعمال التجارية بشكل أكبر مما كانت عليه من ذي قبل، في ظل زيادة معدل انتشار استخدام خدمات شبكات الإنترنت، وتوافر البنية التحتية المتطورة للإنترنت وأجهزة الهاتف الجوال الذكية، الأمر الذي يسهم في أن يكون لها التأثير الكبير على كيفية القيام بالأعمال التجارية بمختلف قطاعاتها.

وتابع «نحن الآن نعيش في صدد بداية التطور الرقمي بالقطاع العقاري، فالشركات غير المتطورة والتي لن تتخذ إجراءات في تطوير نفسها بالتشارك مع شركات حلول رقمية، قد لا تستطيع الصمود بالسوق الكويتي مستقبلاً».

من جانبه، قال مدير العلاقات التنفيذية بشركة سكن، عبدالعزيز الجراح، إن أكبر المصاعب التي تواجه الشركات الرقمية في الكويت، هي التفكير التقليدي القديم لمتخذي القرارات في الشركات العقارية، ما سيؤثر سلباً بكل تأكيد على مستقبل هذه الشركات، منوهاً بأن «سكن» تطمح لأن يكون لها الدور الرئيسي في تطوير وتثقيف العاملين بالقطاع العقاري، وداعياً الحكومة إلى اتخاذ إجراءات سريعة تجاه تطوير السوق العقاري رقمياً في الكويت.

ولفت الجراح إلى أن تعاون «سكن» مع «أرض الوفاء» سيكون المحرك الإستراتيجي ونقطة انطلاق في تطورها واختبار خدماتها المقدمة وتطويرها لتتناسب مع حاجيات العاملين في القطاع العقاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي