pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لتعزيز قوة فريق قيادة الإدارة التنفيذية وتسريع النمو

«الأهلي» يعيّن عبدالعزيز جواد رئيساً للتخطيط الإستراتيجي والمتابعة

عبدالعزيز جواد
عبدالعزيز جواد

عيّن البنك الأهلي الكويتي عبدالعزيز جواد في منصب رئيس وحدة التخطيط الإستراتيجي والمتابعة، للعمل على تعزيز قوة فريق قيادة الإدارة التنفيذية والمساعدة في تسريع النمو من خلال تنفيذ إستراتيجية البنك طويلة الأمد.

وسيقود جواد أنشطة تخطيط الأعمال وغيرها من المشاريع الإستراتيجية الكبرى، مع السعي إلى ضمان توافر الأدوات اللازمة لمواجهة أي تحديات خارجية أو عالمية قد تطرأ في المستقبل.

وانضم جواد إلى «الأهلي» بخبرة تفوق 15 عاماً، وكان قد عمل خلال معظمها لدى مجموعة «زين»، حيث كان آخر منصب له هو رئيس تمويل الشركات للمجموعة والرئيس التنفيذي لـ«زين درون» من 2012 إلى 2021.

وتمكن جواد من خلال مناصبه السابقة من قيادة عمليات الدمج والاستحواذ وطرح مبادرات تطوير الأعمال، بالإضافة إلى إعداد إستراتيجيات الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتولى المسؤولية عن هيكلة الشركات التابعة لمجموعة «زين»، وتنفيذ المبادرات التي تستهدف دولاً محددة، بما في ذلك استحداث الشراكات الإستراتيجية مع الجهات الرائدة في القطاع، مثل «بيكر هيوز» و«جنرال إلكتريك».

وعمل جواد قبل انضمامه إلى مجموعة «زين»، لدى «الأهلي» في إدارة الخدمات المصرفية للشركات، وفي بنك بوبيان بإدارة مخاطر الائتمان، وهو حاصل على درجة بكالوريوس العلوم في علوم الكمبيوتر والتمويل من جامعة الكويت، وماجستير إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال، وهو بصدد الحصول على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية «IE Business School».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي