No Script

المطوع في عيد ميلاده الـ37... هداف تاريخي للمسابقات الرسمية المحلية بـ211 هدفاً

كاظمة يضّمد الجراح... على نفقة السالمية

العرسان لاعب كاظمة يحتفل بهدفه الأول مع مدربه نيستروفيتش
 (الأزرق دوت كوم)
العرسان لاعب كاظمة يحتفل بهدفه الأول مع مدربه نيستروفيتش (الأزرق دوت كوم)
تصغير
تكبير

انتزع كاظمة فوزاً عزيزاً على مضيفه السالمية 3-1، أمس، ضمن الجولة التاسعة (الأخيرة من القسم الأول) لـ «دوري stc الممتاز» في كرة القدم، معوّضاً سقوطه المدوي أمام القادسية بثلاثية في الجولة الماضية.ورفع «البرتقالي» رصيده الى 20 نقطة، فيما بقي «السماوي»، الذي تعرض للخسارة الأولى بقيادة مدربه محمد إبراهيم، على 17 نقطة.

نجح كاظمة في فرض أسلوبه على الشوط الأول وظهر أكثر تنظيماً في الوسط وتمكن دفاعه من احتواء الهجوم المقابل.

أنهى»البرتقالي» الشوط متقدماً بهدف الأردني أحمد العرسان من كرة ثابتة بعيدة أطلقها قوية مرت من تحت الحارس نواف المنصور (30).

في بداية الشوط الثاني، حاول السالمية تدارك الموقف، غير ان كاظمة كان له رأي آخر واضاف هدفاً ثانياً عبر العرسان من تسديدة اخرى جميلة «ركن» من خلالها الكرة في الزاوية البعيدة على يسار المنصور (55).

ودفع «الجنرال» بفهد الرشيدي والاسباني انتونيو مارتينيز بدل نايف زويد وحسين الموسوي الذي، قبل خروجه مباشرة، سدد كرة خطرة ابعدها الحارس حسين كنكوني إلى ركنية (63).

وأكمل كنكوني المباراة بشجاعة رغم تأثره الواضح بإصابة أبعدته عن لقاء القادسية.

ونجح الرشيدي في تقليص الفارق بعد تمريرة المتقدم مساعد ندا (70).

وأبعد المنصور تسديدة ثالثة بعيدة من العرسان كادت تكمل الـ»هاتريك» (73). ووسط اندفاع السالمية لإدراك التعادل، ضمن البديل بندر بورسلي الفوز «الكظماوي» بهدف ثالث (90+6).

وكان القادسية تغلب، الاثنين، على النصر بهدف، رافعاً رصيده الى 19 نقطة، فيما بقي الخاسر على 9.

وفي عيد ميلاده الـ37، اصبح بدر المطوع الهداف التاريخي للمسابقات الرسمية المحلية بـ211 هدفاً، محطماً رقم السوري فراس الخطيب، وذلك بتسجيله هدف الفوز على النصر (20).

وتختتم الجولة، اليوم، بإقامة مباراة الفحيحيل واليرموك على ملعب نادي الشباب.

وكان مقرراً أن يجرى اللقاء في افتتاح الجولة، الأحد الماضي، بيد أن لجنة المسابقات قررت تأجيلها لمنح الفريقين فترة كافية من الراحة بعد الجولة الثامنة.

وتحمل المواجهة الكثير من الأهمية لطرفيها، فالفحيحيل الذي تراجع الى المركز التاسع قبل الأخير (6 نقاط) عقب فوز الشباب على التضامن، الاثنين، يدخل مرحلة تغيير بعدما تعاقدت الادارة مع المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش، حامل لقب دوري 2015-2016 مع القادسية، خلفاً لظاهر العدواني الذي استقال عقب الخسارة أمام السالمية.

أما اليرموك المتذيل (3 نقاط)، فيدرك ان عليه الفوز اذا أراد دخول القسم الثاني بوضعية مشجعة في صراع تفادي الهبوط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي