pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

رفع سعر الغاز المنزلي في مصر


- اتفاقية إنشاء مصانع لإنتاج الغازات الصناعية والطبية

بدأت شركات غاز المنازل في مصر بتحصيل زيادة، بنحو 15 قرشاً مصرياً على كل متر مكعب غاز، من فاتورة يناير 2022، ما يعني أن تطبيق هذه الزيادة بدأ مع شهر ديسمبر 2021.

وكشفت، مصادر أن الزيادة ليست مطلقة، ولكنها على 3 مستويات (شرائح)، وسعر المتر في الأولى، حتى استهلاك 30 متراً مكعبة، أصبح 250 قرشاً بدلاً من 235 قرشاً، وفي الثانية، حتى استهلاك 60 متراً، أصبحت 325 قرشاً، بدلاً من 310 قروش، والشريحة الثالثة، وهي تمثل استهلاك أكثر من 60 متراً مكعباً، سعرها 375 بدلاً من 360 قرشاً.

ورحبت، الأوساط الاقتصادية في مصر، بفوز شركة إيني الإيطالية بـ 5 تراخيص تنقيب عن البترول والغاز في مناطق «بحرية وبرية» في مصر، بالتعاون مع شركة بي بي البريطانية، حيث تم التشارك مع بي بي البريطانية بنحو 50 في المئة.

وذكرت «إيني» الإيطالية: «التراخيص معنية بامتيازات تقع في شرق البحر الأبيض المتوسط وخليج السويس والصحراء الغربية، بمساحة 8410 كيلومترات مربعة».

وشهدت مصر أمس توقيع اتفاقية إمداد غاز بين شركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما» ومجموعة إير سابلاي، والتي ستقوم بشراء وبناء وإدارة وتشغيل مصانع لإنتاج الغازات الصناعية والطبية داخل شركة كيما بإجمالي استثمارات 250 مليون جنيه، في أسوان «أقصي جنوب مصر».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي