pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

البنك أطلق الخدمة الأولى من نوعها محلياً مع «سواتش»

الدفع مع «التجاري» بدون اتصال أسهل مع... «Swatch PAY !»


- ملك: الخدمة مُكمّلة لسعي «التجاري» نحو توفير أفضل الخدمات والحلول الرقمية

أطلق البنك التجاري الكويتي خدمة «SwatchPAY!» للمرة الأولى في الكويت، تحت شعار «دع عنك عناء البحث في مخباتك عن هاتفك أو محفظتك، نقرة واحدة من معصمك تكفيك للدفع بصورة سريعة وآمنة دون تلامس في المحلات التجارية والمطاعم، وعمليات السحب وأنت داخل السيارة والعديد من أماكن التسوق الأخرى».

ويأتي ذلك نتيجة تعاون وتنسيق مع العلامة التجارية السويسرية «سواتش»، ليفاجئ «التجاري» عملاءه بتقديم خدمة الدفع غير التلامسي «SwatchPAY!» من خلال ساعة تقليدية من موديلات «سواتش».

وأوضح «التجاري» أن موديلات ساعات «سواتش» المزوّدة بهذه الخدمة تحتوي على شريحة اتصال قريب المدى «NFC» تعمل بالطريقة نفسها التي تعمل بها الشرائح الموجودة في جميع البطاقات المصرفية (بطاقات الخصم والائتمان ومسبقة الدفع الصادرة عنه)، بما يُمكّن العملاء من إجراء المدفوعات غير التلامسية.

ورأى أن الميزة الإضافية في ساعات «سواتش» المزودة بهذه الخدمات هي أن الشريحة الموجودة بداخل كل ساعة لا تستنزف البطارية، إذ لن يحتاج مستخدمو هذه الساعة لشحن ساعاتهم على الإطلاق، مبيناً أنه كل ما على العميل فعله هو وضع الساعة بالقرب من جهاز نقاط البيع ليتبادل قارئ جهاز الدفع معلومات الدفع مع الشريحة المخفاة في الساعة.

وقال مساعد مدير عام مركز البطاقات في البنك، عبدالعزيز ملك، إن إطلاق خدمة «SwatchPAY!» بالتعاون مع «Swatch»، يأتي مكملاً لسعي «التجاري» الدائم إلى توفير أفضل الخدمات والحلول التكنولوجية الرقمية، لتلبية احتياجات عملائه بتوفير وسائل دفع تناسب أنشطة حياتهم اليومية في جميع الأوقات.

وتابع ملك أن «التجاري» مستمر في العمل على تطوير المنتجات والخدمات المصرفية، لمواكبة وتيرة الحياة السريعة، باستحداث طرق تمكّن العميل من إجراء معاملاته المصرفية اليومية بشكل سريع.

ونوّه بأن الدفع عن طريق ساعات «Swatch» المتوافقة مع الخدمة والتي لا تحتاج إلى شحن، يُغني العملاء عن حمل البطاقات البلاستيكية، خصوصاً أثناء الخروج لممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة الأخرى.

وشدّد ملك على أن الخدمة تتميز بالسهولة والأمان، إذ تعمل «SwatchPAY!»، في أيّ مكان أو متجر يتوافر فيه جهاز نقاط البيع (POS)، أو أيّ وسيلة دفع غير تلامسية، مبيناً أنه في حالة فقدان الساعة، لا يجب أن يشعر صاحبها بالخوف والهلع، بحيث يمكنه تعليق أو إعادة تفعيل خاصية الدفع باستخدامها بنقرة واحدة على هاتفه الذكية أو الجهاز اللوحي.

وأوضح أنه يمكن لعملاء «التجاري» تحميل تطبيق «SwatchPAY!»، على هواتفهم الذكية العاملة بنظامي «Android» و«IOS»، من خلال «AppStore» أو «Google Play»، أو من خلال تطبيق البنك، واتباع التعليمات لإضافة بطاقاتهم المصرفية.

وذكر أنه يمكن للعملاء إتمام عمليات الدفع المختلفة من خلال ساعة «Swatch» بكل سرعة وسهولة، مشيراً إلى أن هذه الخدمة متوافرة فقط على ساعات «Swatch» المتوافقة معها.

وأكد أن توفير «التجاري» لخدمة «SwatchPAY!» يهدف إلى تقديم تجربة فريدة لعملائه ضمن حلول الدفع الرقمية التي تقدّم خدمات دفع رقمية متطورة وآمنة، كاشفاً أنه سبق وأطلق خدمات عدة، من بينها «Fitbit Pay»، و«Garmin Pay» و«محفظة التجاري»، لإظهار ريادته في طرح الخدمات التكنولوجية الرقمية المتطورة وتوفير وسائل الدفع المبتكرة لعملائه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي