pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«المتحد» يواصل التعريف بخدمات البنوك لذوي الاحتياجات


- محمد الياسين: «المتحد» في صدارة البنوك التي أولت ذوي الاحتياجات اهتماماً كبيراً

يحرص البنك الأهلي المتحد على تسليط الضوء على حقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة مع التعريف بالخدمات التي توافرها البنوك لهم، في إطار مواصلة دوره في دعم حملة «لنكن على دراية»، والتي تم إطلاقها بمبادرة من بنك الكويت المركزي.

وأكد المدير الإقليمي للخدمات المصرفية للأفراد في البنك، محمد الياسين، أن «المتحد» يأتي في صدارة البنوك التي أولت ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماماً كبيراً، إيماناً بحقوقهم في الحصول على الخدمات المصرفية بما يتناسب مع احتياجاتهم.

وقال إنه من هذا المنطلق يقدم «المتحد» أفضل الخدمات المصرفية والتكنولوجية التي تلبي تطلعات عملائه من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمختلف أنواعها، من خلال 7 فروع مجهزة بالكامل لاستقبالهم وهي مشرف، والقادسية، والفروانية، وصباح السالم، والأحمدي، والعيون والجهراء، لتتلاءم تماماً مع متطلبات هذه الشريحة من العملاء.

وأضاف الياسين أن «المتحد» وفر لعملائه من الصم والبكم تسجيلات مرئية من خلال مقاطع فيديو مسجلة، تتضمن جميع المعلومات والإرشادات اللازمة لتيسير معاملاتهم، وعمل على توفير مجموعة من الموظفين المدربين على لغة الإشارة، المستعدين دائماً لمساعدة هذه الفئة من العملاء.

وذكر أنه في إطار جهوده لتسهيل المعاملات لعملائه من ذوي الإعاقات البصرية، قام «المتحد» بتأسيس نظام متكامل لإصدار المعاملات بطريقة برايل، وطباعة كشوف الحسابات والبطاقات الائتمانية، وغيرها، فضلاً عن إنجاز مزايا خاصة في أجهزة السحب الآلي، لتكون مزودة بكتابة ذات خط كبير، وخلفية للشاشة ذات سطوع مميز للألوان، لتسهيل عملية قراءة البيانات على الشاشة للعملاء ضعاف البصر.

وتابع أن البنك فعّل خيار التوجيه الصوتي، الذي يبدأ فور إدخال مقبس سماعة الأذن في جهاز السحب الآلي، تزامناً مع إخفاء إعدادات شاشة السحب الآلي والاعتماد على التوجيه الصوتي فقط، ضماناً وحفاظاً للخصوصية والسرية للعملاء ومعاملاتهم.

ويأتي ذلك في وقت قام البنك بإصدار بطاقات الائتمان المصرفي والسحب الآلي، التي تتناسب مع احتياجات عملائه من ذوي الإعاقات البصرية، من خلال تحديث أساليب الطباعة، بحيث يتم حفر البيانات على البطاقة المصرفية لتكون بارزة، ولتكون مزودة بصورة لمالكها.

وبيّن الياسين أنه لخدمة العملاء من ذوي الإعاقات الحركية، قام «االمتحد» بتجهيز مداخل الفروع بمنحدرات تسهل لمستخدمي الكراسي المتحركة الدخول، ووضع أجهزة السحب الآلي على ارتفاع مناسب، ليمكنهم من إجراء معاملاتهم بأريحية، إضافة إلى توفير مواقف قريبة ومخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في فروعه المختارة، جنباً إلى جنب مع مصاعد الكترونية مدعمة بلغة البرايل، لتوفير الراحة والسهولة لهم من وإلى الفرع، وتهيئة أماكن لجلوسهم ومرافقيهم.

وأكد حرص «المتحد» على التأكد من وصول الحملات التسويقية المتعلقة بالمنتجات والخدمات إليهم، عبر قنوات التواصل التي تتماشى مع مختلف أنواع الإعاقات، من منطلق حرصه على توفير جميع المعلومات المتعلقة بالمنتجات والخدمات المصرفية، استناداً إلى مبدأ الشفافية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي