pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يبدأ المشوار في بطولة آسيا بمواجهة الأردن

منتخب كرة اليد يلتقي «رديف قطر»

منتخب كرة اليد خلال تدريب سابق
منتخب كرة اليد خلال تدريب سابق

يلتقي منتخب كرة اليد مع منتخب قطر الرديف، اليوم، في معسكره التدريبي المقام في الدوحة استعداداً لبطولة آسيا، التي تستضيفها الدمام ابتداء من 18 يناير الجاري وتستمر لغاية 30 منه، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في السويد وبولندا معاً العام 2023.

ويسعى مدرب «الأزرق»، السلوفيني بوريس دينيتش، إلى وضع اللمسات الأخيرة على الفريق، قبل خوض غمار الاستحقاق الآسيوي، حيث يتطلّع لقيادته إلى المونديال.

واستعاد المنتخب جهود أربعة لاعبين هم خالد الغربللي، سيف العدواني، فواز عبدالهادي وحارس المرمى علي صفر، بعد شفائهم من الإصابة وبات بإمكانهم المشاركة في البطولة القارية.

وأشاد دينيتش بانضباط اللاعبين وإصرارهم على إثبات أنفسهم، مؤكداً أن منتخب الكويت يعتبر أحد أبرز المرشحين للتأهل إلى كأس العالم نظراً الى تاريخه.

وقال: «على الرغم من الظروف الصعبة التي عانى منها الفريق، إلّا أن الجهد الذي بذله الاتحاد والجهازان الإداري والفني لتحضيره سيأتي بالنتائج المرجوة».

بدوره، أكد علي صفر أنه قادر على الدفاع عن عرين «الأزرق»، وينتظر بفارغ الصبر المشاركة في البطولة، مشيراً إلى أن الإصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وينتظر في الوقت الراهن تعليمات الجهاز الطبي للعودة إلى المباريات، فضلاً عن أن مشاركته مرتبطة بقرار المدرب.

وكان المنتخب فاز على نادي قطر 28-21 (الشوط الأول 12-10)، في مباراته التجريبية الأولى في الدوحة.

من جانب آخر، أصدر الاتحاد الآسيوي للعبة جدول مباريات البطولة، حيث سيفتتح «الأزرق» مشواره أمام الأردن 18 يناير الجاري، ثم يواجه سنغافورة في 19 منه، على أن يلتقي كوريا الجنوبية في 20، وذلك ضمن المجموعة الثالثة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي