pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الثلوج تساقطت على «تبوك».. وجبل اللوز يكتسي اللون الأبيض

استقبلت مرتفعات جبل اللوز التابع لمنطقة تبوك شمال غربي المملكة العربية السعودية العام الجديد بزينة بيضاء مع تساقط الثلوج، حيث اكتست المنطقة بوشاحٍ ناصع البياض يخطف الأنظار.

ويُعد جبل اللوز أحد أعلى القمم الجبلية في المملكة، إذ يبلغ ارتفاعه 2،549 مترا، وهو أعلى جبل في منطقة تبوك والمكان الوحيد في السعودية الذي يشهد تساقط الثلوج فيه كل عام تقريبًا، ما يجعله مثاليًا للتنزه خلال فصل الشتاء، بحسب ما ذكره موقع «روح السعودية».

وتسارع المواطنون والزوار لتوثيق هذه اللحظات والأجواء المميزة لتساقط الثلوج التي تغطي المنحدرات ورمال الصحراء في مشهد لا يتكرر كل يوم، حيث تتربّع الثلوج سنوياً على قمة جبل اللوز خلال فصل الشتاء ليكتسي رداًء أبيضًا يبهر زواره بجماله الساحر.

واستطاع المصور السعودي محمد الشريف، أن يوثق بعدسته هذه الأجواء المميزة ليبرز جمال جبل اللوز بعد أن اكتسى بحلته البيضاء في الأول من يناير الجاري.

وبالإضافة لكونها حالة نادرة لا تتكرّر كثيرا في السعودية سوى مرة كل العام، أراد الشريف أيضَا تسليط الضوء على جمال الطبيعة التي تتمتع بها المنطقة من خلال توثيق جبل اللوز المغطى بالثلوج، وفقاً لما ذكره في حديثه مع موقع CNN بالعربية.

وهذه كانت الزيارة الأولى التي يشهد فيها الشريف جبل اللوز بردائه الأبيض، ويختبر تجربة تساقط الثلوج قائلًا: «تجربة جميلة عشتها لأول مرة، فهذه تُعتبر زيارتي الأولى للجبل وهو يكتسي بالثلوج، إذ قمت بزيارته العام الماضي، ولكن لم تتساقط الثلوج عليه وقتها».

ويرى الشريف أن لقطاته تُعد أفضل وصف لجمال المكان واللحظات المميزة التي عاشها الزوار على مرتفعات جبل اللوز المغطاة بالثلوج.

وبين لقطات الشريف، تبرز عدة مشاهد مذهلة لملامسة السحاب والثلوج والضباب لقمة جبل اللوز.

وبصفته مصور عاشق للطبيعة على حد وصفه، يسعى الشريف إلى توثيق مثل هذه اللحظات المميزة وعدم تفويتها. والجدير بالذكر، أن لقطات الشريف لاقت انتشاراً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهي أصداء لم يتوقعها المصور السعودي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي