pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الخليج» يعيّن العويش رئيسة للتحول الرقمي والابتكار

مي العويش
مي العويش

حصل بنك الخليج على موافقة بنك الكويت المركزي، لتعيين مي بدر العويش في منصب رئيس وحدة التحول الرقمي والابتكار.

ويأتي هذا القرار في إطار مساعي «الخليج» الدؤوبة لترسيخ مكانته الريادية في السوق المحلي كبنك المستقبل، وحرصه على توفير كل عناصر النجاح لإستراتيجية 2025، والتي يمثل التحول الرقمي عنصراً أساسياً فيها، واستمراراً لنهجه في تطبيق مبادئ الأمم المتحدة الداعية إلى تمكين المرأة، ضمن برنامج فاعل يطبقه للاستدامة المجتمعية والاقتصادية والبيئية.

وتعد العويش خبيرة في مجال الإستراتيجيات الرقمية، إذ تمتلك خبرات عملية تجاوزت 18 عاماً في تكنولوجيا المعلومات وتحليل البيانات بقطاعي البنوك والتجارة الإلكترونية، مع خبرة عالمية، وعملت 10 سنوات في الولايات المتحدة مع شركاء «Google» في مجال التحول الرقمي.

وتحمل العويش درجة الماجستير في نظم المعلومات من جامعة «نورث وسترن» الأميركية في 2016، وبكالوريوس هندسة نظم المعلومات من جامعة ولاية أوريغون عام 2003، وهي عضو في مجلس إدارة جمعية التحليلات الرقمية الدولية (DAA).

وحصلت على شهادة محترف إدارة مشاريع (PMP) من معهد إدارة المشاريع، وشهادة محلل ويب معتمد (CWA)، وهي شهادة مرموقة لا يتجاوز عدد الحاصلين عليها نحو 200 عضو عالمياً.

وأعربت العويش عن سعادتها بنيل ثقة مجلس إدارة «الخليج» و«المركزي»، لتولي رئاسة الوحدة، المسؤولة عن تطبيق إستراتيجية التحول الرقمي وتوفير أفضل الحلول المبتكرة في البنك، والتي تستهدف تقديم تجربة مصرفية مميزة للعميل، من خلال خدمات تتسم بالسرعة والسهولة والابتكار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي