pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

على أساس تقييم يبلغ 3.6 مليون دولار

«ڤو» تستحوذ على حصة مهمة من «ألعاب الدواوين»

داود معرفي وريهام العيار
داود معرفي وريهام العيار

استحوذت منصة «ڤو» على حصة مهمة في تطبيق «ألعاب الدواوين» الرقمي (Duwaween Games)، على أساس تقييم بلغ 3.6 مليون دولار، حيث تعد هذه الصفقة التي وُقّعت مع بداية العام 2022، أحدث عملية استحواذ قامت بها شركة ناشئة في الكويت، وتكمن أهميتها في أنها تناولت قطاع الترفيه الرقمي، الذي يحظى بإقبال واسع على مستوى العالم من قبل المستثمرين والمستخدمين على حد سواء، وهو ما يدعم العوائد المتوقعة على الاستثمار فيه.

ويعد هذا الاستحواذ بمثابة جولة استثمارية أولى ومهمة في سياق سعي المساهمين الرئيسيين في «ألعاب الدواوين»، للتوسع الأفقي والعامودي من خلال خطة إستراتيجية طموحة تستهدف أسواقاً جديدة في المنطقة، وطرح المزيد من الألعاب الرقمية الترفيهية لمختلف شرائح المجتمع.

ويشكل دخول «ڤو» ضمن قائمة مساهمي «ألعاب الدواوين» دعماً مهماً للتطبيق، وسيساعد في تنفيذ الخطة الإستراتيجية، خصوصاً وأنّه أصبح لدى المنصة خبرة واسعة في هذا المجال، وهي اليوم واحدة من أبرز المنصات المتخصصة في مجال الترفيه والخدمات الرقمية والتكنولوجية الناشئة.

وجاءت خطوة الاستحواذ لتتكامل مع الورشة التطويرية الشاملة التي شهدها «ألعاب الدواوين» منذ 2019، والذي كان يسمى «كوت بوسته»، وتجلت من خلال دخول رائد الاعمال داود معرفي، شريكاً مع «كويت نت» الرائدة في مجال الخدمات التكنولوجية في الكويت.

وتُرجمت هذه التطورات آنذاك، في النجاحات المتسارعة التي شهدها التطبيق عبر إضافة لعبة «بلوت»، الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية ولعبة «هاند» المحببة من قبل السيدات على وجه الخصوص.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمنصة «ڤو»، ريهام العيار، إن الاستحواذ على حصة في «ألعاب الدواوين»، يشكل خطوة مهمة وشراكة تتناغم مع أهداف المنصة في احتضان المواهب الشبابية في الكويت ودعم المشاريع الإبداعية فيها.

وأوضحت العيار أن عملية الاستحواذ أتت بعد دراسة متأنية للخطط التطويرية الخاصة بـ«ألعاب الدواوين»، خصوصاً وأنّ هناك فرصة جدية وحقيقية للتوسع والنمو، مبينة أن دخول «ڤو» ضمن قائمة مساهمي «ألعاب الدواوين» يدعم هذه الخطط ويتكامل مع جهود «كويت نت» والرؤية المبتكرة لداود معرفي.

وأكدت العيار أهمية الصفقة لا سيما وأنها تمت على تطبيق خاص بالألعاب الرقمية، في ظل قلة مثل هذه التطبيقات مقارنة إلى التطبيقات العاملة في مجالات أخرى، لافتة إلى أنّ قطاع الألعاب الترفيهية الرقمية حول العالم يشهد إقبالاً غير مسبوق ويحقق إيرادات ضخمة وعوائد قياسية على الاستثمار.

إنجازات منتظرة

شكر معرفي منصة «ڤو» والقائمين عليها على ثقتهم ودخولهم كمستثمرين في التطبيق، لتنضم بذلك المنصة إلى المساهم الرئيسي المتمثل بـ«كويت نت»، والتي كان لفريق عملها والقائمين عليها الدور الحيوي في تطوير التطبيق على مدى السنوات القليلة الماضية.

وعبّر معرفي عن ثقته بأن التقاء جهود «كويت نت» و«ڤو» سيكون بمثابة انطلاقة جديدة لتطبيق «ألعاب الدواوين»، لتحقيق المزيد من التوسع نحو أسواق واعدة أو طرح ألعاب جديدة، خصوصاً وأنّ التطبيق يملك قاعدة واسعة ومتنوعة من المستخدمين ويحظى بثقة وبإقبال واسع من قبل مختلف الشرائح.

وأوضح أنه سيجري العمل على تنفيذ الخطط التطويرية الجديدة الخاصة بالتطبيق، والكشف عنها قبيل شهر رمضان، وكاشفاً أن مساهميه يطمحون ويخططون لجولة تمويل جديدة أمام مستثمرين إستراتيجيين بالتزامن مع خطط التوسع المنتظرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي