pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يعقد ندوة افتراضية حول تحسين الابتكار والإبداع الرقمي

«الدراسات المصرفية» يستضيف الخبير العالمي مايكل واد 8 فبراير

مايكل واد
مايكل واد
،

أوضح المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، الدكتور يعقوب الرفاعي، أن المعهد سيستضيف أستاذ الابتكار والإستراتيجية في «IMD» ومدير المركز العالمي لتحويل الأعمال الرقمية، البروفيسور مايكل واد، ليعقد برنامجاً تدريبياً عن بُعد بعنوان «تحسين الابتكار والإبداع والأداء في العصر الرقمي»، في 8 فبراير المقبل، برعاية بنك الكويت الوطني وبنك برقان والبنك الأهلي الكويتي.

وقال إن واد هو أستاذ في «IMD» وحائز عدة جوائز عالمية، ومؤلف لكتب عديدة صُنفت أنها الأكثر مبيعاً في العالم، ومُتحدث رئيسي في العديد من الندوات والمحاضرات المهنية المهمة، وفي البرامج التلفزيونية والإذاعية الأكثر انتشاراً.

وذكر الرفاعي أنه في إطار التحول الرقمي الذي يشهده العالم على جميع الصعد وفي جميع القطاعات المهمة، وفي قطاع المال والأعمال على وجه الخصوص، تأتي استضافة المعهد لواد ليُقدم أحد أهم البرامج التدريبية والخاصة بالتحول الرقمي.

وأشار الرفاعي إلى أن سُرعة التغيير والتطوير في العالم، تتطلب العمل على مواكبتها، وتطوير آلية العمل فيها، ما يتطلب عقد العديد من البرامج والدورات التدريبية لتأهيل العاملين فيها.

وبيّن أنه سيتم طرح ومناقشة العديد من المواضيع المهمة في هذا البرنامج والمتعلقة بالتحول الرقمي، مثل قيادة الحلول غير الاعتيادية، والعمل على إنشاء نهج جديد ومرن لحل المشاكل التي تواجه المؤسسات، واكتشاف أنماط جيدة للتعامل معها، من خلال رؤيتها بالصورة الكبيرة والشاملة، وكيفية العمل على تسخير القوة الرقمية واستخدام أدواتها للمساهمة في الإبتكار والتطوير وتحسين الإنتاجية والكفاءة، والسعي دائماً نحو الأفضل، والتحلي دائماً بالثقة والتفاؤل لتحقيق الإبداع والتغلب على الحواجز، وطرح آليات وإستراتيجيات للتغلب على العقبات.

وذكر الرفاعي أن «الدراسات المصرفية» استضاف خلال الأعوام الماضية أشهر المحاضرين العالميين، مثل روبن شرما، وجون ماكسويل، وتوم بيترز، وأدريان جوستيك، ولورانس هفتون، وجون بالدوني، ومارك سانبورن، ومايكل نيل وجويل غارفينكل، وستيف فاربر وديف ألرتش، وإريك كوالمان.

وتابع أن المعهد استضاف من كلية هارفارد لإدارة الأعمال مدير التعليم التنفيذي جيم داود والبروفيسوره ليندا هيل، والمحاضرة فرانشيسكا جينو، كما استضاف محمد القحطاني من المملكة العربية السعودية، ولطيفة اللوغاني من الكويت، حيث عقدوا عدداً من المحاضرات وورش العمل، بمشاركة نخبة من العاملين في القطاع المصرفي والمالي، والمؤسسات الاستثمارية والعقارية، وقطاعات أخرى كالخدمات والنفط والتدريب والتعليم، إضافة إلى مشاركين من وزارات الدولة المختلفة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي