No Script

أستراليا: ديوكوفيتش «غير ملقح» ويجب رفض تأشيرته

صربيون يتظاهرون أمام مركز احتجاز ديوكوفيتش
صربيون يتظاهرون أمام مركز احتجاز ديوكوفيتش
تصغير
تكبير

قالت الحكومة الأسترالية، اليوم الأحد، إن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، وإنه يجب رفض معركته القانونية للبقاء في البلاد والمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

ويخوض ديوكوفيتش (34 عامًا) معركة ضد الإلغاء المفاجئ لتأشيرة دخوله الى أستراليا كي يتم إطلاق سراحه من مركز احتجاز في ملبورن ويسمح له بالمشاركة في أولى البطولات الاربع الكبرى التي تنطلق في 17 الحالي.

ودعا قاضي المحكمة الفيديرالية، أنتوني كيلي، إلى جلسة استماع عبر الإنترنت للبت في القضية عند الساعة العاشرة من صباح الاثنين (23:00 بتوقيت غرينتش يوم الأحد)، في المسألة التي أثارت الجدل بين مشجعي كرة المضرب حول العالم.

ولم يكشف ديوكوفيتش الذي لطالما شكك علنًا باللقاح، عما إذا تلقاه من عدمه. لكن في ملف قضائي مؤلف من 13 صفحة نُشر يوم الأحد، قال محامو الحكومة الأسترالية إن مسألة «الأرضية المشتركة» بين الجانبين في النزاع القانوني هي أن ديوكوفيتش «غير ملقح».

وأضافوا أن الأشخاص غير الملقحين يشكلون خطرًا أكبر لانتشار كوفيد-19 وإثقال كاهل النظام الصحي.

وظن ديوكوفيتش أنه حصل على إعفاء طبي من منظمي البطولة عندما سافر إلى أستراليا الأربعاء على أساس أنه أصيب بالفيروس في 16 ديسمبر 2021، وفق ما كشفه محاموه السبت.

ولكن وفقًا لنماذج الإعفاء من تلقي اللقاح التابعة للسلطات الفيديرالية الأسترالية، فإن الإصابة السابقة بفيروس كوفيد-19 ليست سببًا وجيهًا لعدم تلقي اللقاح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي