pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«أتلتيكو» يسعى لمتابعة الصحوة أمام فياريال... و«سان جرمان» في ضيافة ليون «المتعثّر»

يوفنتوس في مهمّة معقّدة مع روما

ماسيميليانو أليغري
ماسيميليانو أليغري

يحلّ يوفنتوس ضيفاً على روما، اليوم، في المرحلة 21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويخوض يوفنتوس المباراة قادماً من تعادل مع ضيفه نابولي 1-1 ليبقى خامسا برصيد 35 نقطة، فيما خسر روما أمام مضيفه ميلان 1-3، ليتجمد رصيده عند 32 في المركز السابع.

واعترف مدرب «يوفي»، ماسيمليانو أليغري بأن مباريات فريقه ونادي العاصمة دائما ما تكون معقّدة نظرا لشخصية الفريقين.

وقال في مؤتمر صحافي، أمس: «المواجهة مهمّة. روما فريق مميز، ولديهم مدرب (البرتغالي جوزيه مورينيو) قادر على تجهيزهم بشكل جيد».

أما إنتر ميلان المتصدر (46)، والذي تأجلت مباراته مع مضيفه بولونيا في المرحلة 20 بسبب تفشّي فيروس «كورونا» في الأخير، فيلتقي ضيفه لاتسيو الثامن (32).

ويحلّ ميلان الوصيف (45) ضيفاً على فينيتسيا، الذي تأجلت مباراته مع ساليرنيتانا في المرحلة الماضية.

وعشية انطلاق المرحلة، وقّع القاضي الرياضي في الاتحاد الإيطالي، أمس، غرامات على أندية يوفنتوس وروما ولاتسيو، بسبب الخروج على النص في المرحلة 20.

وقال الاتحاد الإيطالي، في بيان رسمي، إن القاضي الرياضي غرّم روما 25 ألف يورو، تنقسم إلى 15 ألفاً بسبب الهتافات العدائية، بالإضافة إلى 10 آلاف أخرى عقب رمي الألعاب النارية وأشياء أخرى على مدرجات مشجعي ميلان.

وكان جمهور روما وصف مهاجم ميلان، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بـ«الغجري» خلال المباراة، وحاول مورينيو، التدخل لوقف تلك الهتافات.

ووقّع القاضي الرياضي غرامة قدرها 10 آلاف يورو على يوفنتوس، بعد توجيه بعض مشجعيه هتافات معادية لنابولي.

وفُرضت غرامة قدرها 2000 يورو على لاتسيو بعد إلقاء قنبلة دخان داخل منطقة اللعب في الملعب الأولمبي أمام إمبولي.

إسبانيا يسعى إشبيلية الثاني (41) إلى مواصلة مطادرة ريال مدريد المتصدر، عندما يلتقي خيتافي، اليوم، المرحلة 20 من الدوري الإسباني، علما بأنه يملك مباراة مؤجلة.

كما يأمل أتلتيكو مدريد (32) في مواصلة الصحوة وتحقيق الفوز الثاني تواليا، خلال مواجهة فياريال (28).

وقبل المباراة، يشعر مدرب «أتلتيكو»، الأرجنتيني دييغو سيميوني، بالقلق بسبب الانتكاسة التي تعرّض لها مجدّدا مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان، خلال مباراة رايو ماخاداوندا في الكأس، والتي أعقبت تعافيه من إصابة عضلية.

وهو ما حدث أيضا هذا الموسم، مع الفرنسي الآخر توماس ليمار وماركوس يورينتي.

وسيفتقد «الأتلتي» جهود غريزمان، في الأسابيع الثلاثة المقبلة، بعدما لعب 19 دقيقة فقط الخميس الماضي، أحرز خلالها هدفا قبل أن يخرج مصاباً في الدقيقة 75، ليغيب أمام فياريال، وكذلك عن كأس «السوبر» الإسباني.وفي افتتاح المرحلة، امس، فاز ليفانتي على ريال مايوركا بهدفين نظيفين.

فرنسايستأنف باريس سان جرمان متصدر الترتيب مشوار استعادة اللقب في الدوري الفرنسي من ليل، عندما يحلّ ضيفاً على ليون المتعثّر ضمن المرحلة 20، اليوم، بعد نهاية العطلة الشتوية.

ويدخل نادي العاصمة اللقاء عقب إصابة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بالعدوى، قبل أن يتعافى منها ويلتحق بالفريق قادماً من الأرجنتين، بيد أنه سيغيب عن المواجهة، بينما يستمر النجم الآخر البرازيلي نيمار بعملية إعادة التأهيل من إصابته في البرازيل.

ويملك «سان جرمان» فارقاً شاسعاً في الصدارة بفارق 13 نقطة عن نيس الثاني.

ومن المستبعد أن يواجه «سان جرمان» مشكلة كبيرة لتخطّي ليون المتعثّر هذا الموسم، حيث يحتل المركز 13، ولم يحقّق أي فوز في آخر 5 مباريات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي