pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الآسيوي» يؤكد إقامة البطولة القارية في موعدها

«اليد» يستعيد خدمات الحارس صفر

علي صفر
علي صفر

أعلن مدرب حراس مرمى منتخب كرة اليد، علي الخضر، أن «الأزرق» استعاد خدمات الحارس المحترف في فاردار المقدوني، علي صفر، بعد تعافيه من الإصابة، حيث يخضع راهناً الى برنامج العلاج التأهيلي، بيد أنه سيكون جاهزاً للمشاركة في بطولة آسيا، التي تستضيفها الدمام من 16 الى 31 يناير الجاري، والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم في بولندا والسويد 2023.

وقال: «ستُشكّل عودة صفر قوّة للمنتخب، خصوصاً وأنه أحد أبرز حراس المرمى على مستوى آسيا والخليج»، مضيفاً: «نتمنى عودة المصابين كافة والانضمام الى التشكيلة الأساسية في وقت قريب جداً».

وتابع الخضر: «يضم المنتخب جيلاً شاباً رائعاً بمقدوره العطاء لسنوات عدة، وتقديم الكثير لكرة اليد الكويتية مستقبلاً. علينا أن نتكاتف في الوقت الراهن لمواجهة أحد أصعب التحدّيات المتمثلة في البطولة الآسيوية».

وزاد: «إمكانات اللاعبين كبيرة جداً، حيث يضم المنتخب مزيجاً من الخبرة والشباب، وآمل من الجميع أن يكونوا يداً واحدة لدعمه في الاستحقاق القاري».

إلى ذلك، يلتقي «الأزرق» مع منتخب قطر الرديف ودياً، الثلاثاء المقبل، على هامش المعسكر التدريبي المُقام راهناً في الدوحة ضمن المرحلة الأخيرة من خطة الاستعداد للبطولة بقيادة المدرب السلوفيني بوريس دينيتش، الذي حرص على تطبيق عدد من التكتيكات وكيفية الدفاع والهجوم في التدريب الأخير، مساء أول من أمس.

معلوم أنّ الكويت ستلعب ضمن المجموعة الأولى في البطولة القارية الى جانب سنغافورة، كوريا الجنوبية والأردن.

وعلى صعيد متصل، أرسل الاتحاد الآسيوي للعبة خطاباً رسمياً الى الاتحادات المشاركة في البطولة القارية الـ20، يؤكد فيه إقامتها في الموعد المحدّد في الدمام، علماً أنّ اليابان أعلنت انسحابها من البطولة أخيراً بسبب تفشّي فيروس«كورونا» في صفوف منتخبها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي