No Script

المركبة المتوافرة لدى «الزياني» تتيح تجربة قيادة استثنائية بتقنياتها الحديثة

«Bentley Continental GT V8»... فخامة تكنولوجية

تصغير
تكبير

- سيارة فريدة من نوعها تتوافق مع مختلف الأذواق والاحتياجات
- إضفاء تجربة ورؤية ممتعة للركّاب بمنظور جديد خلال رحلاتهم الاستثنائية

وصلت «Bentley Continental GT V8» الرائدة إلى الكويت، لتوافر لعشاق الرفاهية تجربة قيادة حيوية وتفاعلية من جهة، ومستويات لا مثيل لها من التكنولوجيا الفخمة والمتطورة من جهة ثانية، مع جملة من المواصفات والتجهيزات الجديدة التي حرصت العلامة على وضعها بين يدي العملاء في جميع أنحاء العالم.

وتأتي المركبة المميزة المتوافرة في معارض «الزياني للسيارات» في السوق الكويتي، مع سقف زجاجي بانورامي جديد، وخيارات أنيقة أخرى مثل لمسات ألياف الكربون عالية اللمعان في الواجهة الأمامية والأبواب الجانبية داخل المقصورة لتعزيز طابع الرفاهية الذي تشتهر به «Bentley»، جنباً إلى جنب مع محرك البنزين «V8» القوي.

ومن خلال تجربة المركبة يمكن للعملاء استكشاف مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة، لتصميم سيارة فريدة من نوعها تتوافق مع مختلف الأذواق والاحتياجات وأسلوب الحياة الفردية، إذ تعتبر «Continental GT» واحدة من أكثر السيارات حصريةً وتفرّداً من «بنتلي»، مع توفير 7 مليارات خيار يمكن للعملاء انتقاء منها لتخصيص تصميم سيارتهم.

ويتميّز السقف الزجاجي البانورامي بإضفاء تجربة ورؤية ممتعة للركّاب، من منظور جديد خلال رحلاتهم الاستثنائية داخل المقصورة، التي تعكس مدى براعة وحرفية «Bentley».

وتمّ تطوير السقف الجديد باستخدام زجاج مستقطب يسهم في تقليل وهج الشمس ما يتيح للركاب رؤية أوضح لمحيطهم، كما يوجد ستارة داخلية يمكن تشغيلها إلكترونياً من وحدة التحكم وإغلاقها، ليحصل الركّاب على بعض الخصوصية وفرصة الاستمتاع بالرفاهية التي توفّرها مقصورة المركبة الفاخرة.

وتأتي الستائر الداخلية مكسوّة بجلد ألكانتارا الفاخر (Alcantara) والتي تتوافر بألوان تتطابق مع ألوان الفرش الخمسة عشر المتوفّرة لدى علامة «Bentley».

وتم تجهيز «Continental GT V8» بمحرك سعة 4.0 لتر من الجيل الجديد يعمل بنظام الشاحن التوربيني التوأمي ويولّد قوّة 542 حصاناً (550 حصان كبح) و568 رطل-قدم (770 نيوتن-متر) من عزم الدوران. ويجمع المحرّك الجديد بين القوة الهائلة والكفاءة العالية في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى تميّزه بهدير محرك «V8» مميز بالرغم من وجود نظام العادم رباعي الأنابيب الأنيق.

مرونة أكبر

تتميّز «Bentley Continental GT V8» بنظام قيادة ديناميكي بسبب التوزيع الممتاز للوزن، ما يوفّر تجربة وإحساساً أكبر للمرونة والاستجابة، في حين يوفر محرك البنزين «V8» الجديد سعة 4.0 لتر و32 صماماً و سرعة قصوى تبلغ 198 ميلاً/الساعة (318 كم/الساعة)، وتسارع من صفر إلى 60 ميلاً/الساعة بغضون 3.9 ثانية (من صفر إلى 100 كم/الساعة في 4 ثوانٍ) لطراز كوبيه.

أما طراز «Convertible» المكشوف من المركبة فيحقّق تسارعاً من صفر إلى 60 ميلاً/الساعة بغضون 4 ثوانٍ (من صفر إلى 100 كم/الساعة في 4.1 ثانية).

وتوفّر السيارة كفاءة محسّنة في استهلاك الوقود والتي تعود جزئياً إلى قدرة المحرك على تشغيل 4 من اسطواناته الثمانية فقط في ظروف مناسبة، من دون التأثير على متعة القيادة، في وقت يستفيد المحرّك الجديد من تقنية التشغيل والإيقاف والمتوفّرة أيضاً عند القيادة بسرعات تقترب من التوقّف.

وتتميّز «Bentley Continental GT V8» الجديدة بتصميم أنيق وجذّاب للغاية، وعجلات معدنية مصقولة مقاس 20 بوصة ذات 10 أضلاع، مع إمكانية اختيار من بين 9 تصاميم مختلفة من العجلات بأحجام أكبر تصل حتى 22 بوصة.

وتتميز كل طرازات «كوبيه» (Coupe) والمكشوفة (Convertible) بنظام عادم رباعي الأنابيب وشارات «V8» دقيقة تزيّن الأجنحة الأمامية، لتميز العملاء على كل الطرقات.

تصميم مبتكر

يوفر التصميم الداخلي المبتكر والفاخر في «Continental GT V8» تحسينات استثنائية تميّزها ضمن فئة السيارات الفاخرة عالية الأداء، إذ تضمّ المقصورة الداخلية المصمّمة بحرفية يدوية مواد طبيعية متجانسة التصميم مثل الجلود عالية الجودة، ومجموعة نادرة من القشرات الخشبية المستدامة، في حين يضم نظام «Bentley» الصوتي 10 مكبّرات للصوت تولّد جواً ترفيهياً بقدرة 650 واط.

وتتيح المركبة باقة ابتكارات تتمحور حول السائق مثل لوحة أجهزة قياس متقدّمة ورقمية بالكامل، ووحدة عرض دوّارة من هي «Bentley Rotating Display»، تشتمل على شاشة لمس رائعة قياس 12.3 بوصة موجودة في وحدة ثلاثية الجوانب، وهي تُدير القشرة الخشبية لتكشف عن شاشة اللمس و3 عدّادات تناظرية أنيقة.

أكثر دقة

توفّر «Continental GT V8» الجديدة شخصية القيادة المتوقعة من سيارة فاخرة عالية الأداء والرائدة في فئتها، إلى جانب الفرصة لاستكشاف مجموعة من وضعيات القيادة المتوافرة عبر نظام «Bentley» للتحكّم بديناميكيات القيادة (Drive Dynamics Control).

ويمكن الاختيار من بين أنماط قيادة مختلفة هي النمط المريح (Comfort) أو نمط (Bentley)، أو النمط الرياضي (Sport)، بحيث يتم تعديل نظام التعليق والمحرّك وصندوق التروس وأنظمة الشاسيه الأخرى بما يتناسب مع نمط القيادة المختار.

وتتمتّع «Continental GT V8» بنسختيها الكوبيه والمكشوفة بميّزة القيادة الديناميكي (Bentley Dynamic Ride) من «Bentley» كتجهيز إضافي، وهي عبارة عن نظام تحكّم متطوّر وذكي مانع للانقلاب للتحكّم بها.

ويعمل النظام على مراقبة وضبط المشغّلات الإلكترونية في القضبان المانعة للانقلاب والمتواجدة في كل من محاور السيارة الأمامية والخلفية، ويحسّن من خصائص التماسك وراحة القيادة، ويمنح شعوراً بأن السيارة أخف وزناً وأكثر دقّة.

ويعمل نظام التعليق الهوائي على تعزيز وتحسين راحة الركوب والخصائص الديناميكية للسيارة، ويتيح إمكانية التغيير من درجة صلابة النابض الرياضية إلى درجة النعومة المناسبة لسيارة الليموزين الفارهة، وفقاً لنمط القيادة الذي يختاره السائق.

أما نظام التخميد النشط فيعمل على توفير الراحة والثبات أثناء القيادة من خلال تخميد اهتزازات مجموعة الدفع بشكلٍ متواصل حسب حالة الطريق، وتحرّك المركبة ومتطلّبات السائق.

مساعدة السائق

تتوافر المركبة بمجموعة واسعة من ميزات مساعدة السائق مثل نظام دفع فعّال بجميع العجلات (Active All-Wheel-Drive System)، ونظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً (Electric Power-Assisted Steering)، وميزة المساعدة الفعّالة في الحفاظ على المسار (Active Lane Assist)، ونظام المساعدة المرورية (Traffic Jam Assist) ونظام المساعدة على ركن السيارة (Park Assist).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي