No Script

تمزيق صور سليماني جنوب العراق.. وفصائل مسلحة ترد بإصابة متظاهرين

قاسم سليماني
قاسم سليماني
تصغير
تكبير

أقدم مسلحون، السبت، على إطلاق النار على متظاهرين حاولوا منع إقامة احتفال بذكرى اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني ومزقوا صوره في مركز مدينة الكوت في جنوب العراق، كما أفاد مصدر أمني فرانس برس، مضيفاً أن اثنين من المتظاهرين أصيبا بجروح.

وأحيت إيران وحلفاؤها في المنطقة الذكرى السنوية الثانية لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة أميركية قرب مطار بغداد.

وأقام مناصرون للحشد الشعبي العراقي، تحالف فصائل مسلحة موالية لإيران باتت جزءاً من الدولة، احتفالات متعددة على مدى الأسبوع الماضي إحياء للذكرى.

وكان أبرزها تظاهرة في العاصمة بغداد الأسبوع الماضي، شارك فيها الآلاف، وطالب فيها قياديون في الحشد بانسحاب القوات الأجنبية كاملة من البلاد.

وأصيب السبت في الكوت، مركز محافظة واسط، اثنان من المتظاهرين بجروح إثر إطلاق النار عليهم، وفق المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته.

وأوضح أن «فصائل مسلحة اعتزمت إقامة احتفال بذكرى سليماني والمهندس، لكن نحو 150 إلى 200 محتج تجمعوا في ساحة الاحتفالات في وسط المدينة، واقتحموا مكان إقامة الاحتفالية التي كانت على وشك الانطلاق، لمنع عقدها وقاموا بتمزيق صور سليماني والمهندس».

ورداً على ذلك، أضاف المصدر، أن «أحد المنتمين إلى فصائل مسلحة عمد على إطلاق النار عليهم، وأصيب اثنان».

وفيما لم تحصل الاحتفالية، قامت قوات الأمن بتعزيز وجودها في المكان وقطعت طرقات رئيسية، حيث لا يزال الوضع متوتراً نسبياً في المدينة، وفق صحافي في فرانس برس، فيما قام متظاهرون بقطع طرقات بالإطارات المشتعلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي