No Script

قيود جديدة في ألمانيا على روّاد المطاعم والمقاهي درءاً لخطر «أوميكرون»

 المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس
تصغير
تكبير

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أن بلاده ستتشدد أكثر على صعيد السماح بدخول المطاعم والمقاهي في ظلّ طفرة الإصابات بالمتحورة «أوميكرون» من «كوفيد-19»، لكنها ستُقصّر فترة الحجر الصحي بهدف تجنيب ألمانيا شللاً محتملًا.

وقال شولتس بعد اجتماع مع المسؤولين عن مناطق البلاد الـ16، الجمعة، «لا يمكنني استبعاد احتمال أن نشهد ارتفاعا ملحوظا بالإصابات في المستقبل القريب بسبب التفشي السريع للمتحورة أوميكرون»، مؤكّداً أن الاجراءات المُقرّرة «صارمة لكنّها عملية».

وسيتوجّب على زبائن المطاعم والمقاهي والحانات أن يقدموا، اعتبارًا من 15 يناير، نتيجة سلبية لاختبار «كوفيد-19» أُجري في اليوم نفسه، بالإضافة إلى شهادة اللقاح أو شهادة التعافي من «كوفيد-19».

ومن تلقوا الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لـ«كوفيد-19» مُستثنون من تقديم نتيجة سلبية لاختبار «كوفيد-19».

وستُقصّر مدة الحجر الصحي للمصابين بـ«كوفيد-19» ومخالطيهم لتجنّب شلّ البلاد بسبب عزل العديد من الأشخاص.

وبذلك لن يضطر أي مُخالط لمصاب بـ«كوفيد-19» الى التزام الحجر إذا كان قد تلقى الجرعات الثلاثة من اللقاح أو أُصيب بكوفيد من قبل. أمّا الباقون بمن فيهم المُصابون فقد يتاح لهم تقليص فترة الحجر الصحي إلى سبعة أيام بدلًا من 14 يومًا إذا تمكّنوا من إبراز نتيجة سلبية لاختبار «كوفيد-19».

وترد بذلك المانيا على الطفرة الجديدة من الإصابات بالمتحورة، على غرار العديد من الدول الأوروبية، وهي متحورة «ستُصبح قريبًا مهيمنة على كامل أراضي البلاد»، بحسب المستشار وممثلي المناطق.

وتأثّر أول اقتصاد أوروبي في الخريف بتجدد التفشي السريع لـ«كوفيد-19» مع انتشار المتحورة «دلتا»، غير أن عدد الإصابات انخفض منذ فرض اجراءات جديدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي