No Script

بايدن: «يوم تاريخي» لتعافينا الاقتصادي مع تراجع معدل البطالة

تصغير
تكبير

وصف الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الجمعة بأنه «يوم تاريخي لتعافينا الاقتصادي» في ظل الإعلان فيه عن إضافة اقتصاد الولايات المتحدة 199 ألف وظيفة جديدة خلال ديسمبر الماضي مع تراجع معدل البطالة إلى 9ر3 في المئة.

وقال بايدن في تصريحات بالبيت الأبيض إن «معدل البطالة الوطني انخفض اليوم إلى أقل من أربعة في المئة ليصل إلى 9ر3 في المئة» موضحا أن ذلك يعتبر «أكبر انخفاض في عام واحد في معدل البطالة في تاريخ الولايات المتحدة وأول مرة يتراجع فيها معدل البطالة عن أربعة في المئة في السنة الأولى من أي فترة رئاسية منذ 50 عاما».

وأضاف أن «أميركا تعود إلى العمل في إنجازاتنا الأكثر تاريخية حيث كانت الزيادة في الالتحاق بالقوى العاملة الأميركية هي الأسرع هذا العام من أي عام مضى منذ 1996» كما أنه فيما يتعلق بالأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عاما فإن الزيادة في مشاركتهم في القوى العاملة كانت الأكبر منذ 43 عاما.

وأشار بايدن إلى تسجيل أرقام قياسية فيما يتعلق بخلق فرص العمل وخفض معدل البطالة وزيادة عدد المسجلين في القوى العاملة معتبرا في هذا السياق أن خطته الاقتصادية «تعمل وتعيد أميركا إلى العمل وإلى الوقوف على قدميها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي