No Script

التضامن يقسو على النصر... وعواد يستقيل

فوز «حَسَن»... للعربي

علي خلف... بديل «عرباوي» ناجح (الأزرق دوت كوم)
علي خلف... بديل «عرباوي» ناجح (الأزرق دوت كوم)
تصغير
تكبير

منح المدافع حسن حمدان فريقه العربي ثلاث نقاط ثمينة بإحرازه هدف الفوز القاتل2-1 في مرمى مضيفه اليرموك، أمس، ضمن منافسات الجولة الثامنة من «دوري stc الممتاز» في كرة القدم.

وخطف حمدان هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بعدما كان الفريقان يتجهان الى الخروج بالتعادل.

ورفع «الأخضر» رصيده الى 14 نقطة محتفظاً بالمركز الخامس، فيما بقي «أبناء مشرف» في المركز الأخير بـ 3 نقاط.

ولم ينجح العربي في استثمار سيطرته على مجريات الشوط الأول في ظل تماسك دفاع اليرموك واعتماده على الهجمات المرتدة السريعة والتي سجل من إحداها هدفاً عبر عثمان الفيلكاوي ألغاه الحكم هاشم الإبراهيم بداعي التسلل (28).

وأهدر الكرواتي جوسيب كنيزيفيتش أبرز فرص الشوط بعدما انفرد بالحارس أحمد الفضلي وسدد في القائم (35)

استهل العربي الشوط الثاني بتسديدة من جوسيب في القائم (47) وأجرى مدربه الكرواتي انتي ميشا تبديلات عدة كان أكثرها تأثيراً مشاركة علي خلف بدلاً من بندر السلامة وبعد دقائق من نزوله، ينجح في احراز الهدف الأول بعد كرة عرضية مررها عيسى وليد وحاول المدافع الايطالي غوستافو كاربونيري أبعادها لترتطم برأس علي وتخدع الحارس (70).

ويحتسب الحكم ركلة جزاء للعربي بعد سقوط وليد ولكنه عاد لالغائها بعد مراجعة الـ VAR.

وبعدها مباشرة، يخطف النشط أحمد شبيب هدف التعادل مستغلًا كرة ساقطة داخل المنطقة (80). ويضغط «الأخضر» بقوة ويترك مساحات كادت كلفه كثيراً بعدما انفرد البديل علي عبدالله بالحارس سليمان عبدالغفور غير أن الأخير أنقذ تسديدته لترد الكرة بهجمة للعربي مرر من خلالها خلف كرة في العمق خطفها حسن حمدان برأسه في المرمى (90+5).

وكان التضامن تقدّم الى المركز السابع بعدما حقق فوزاً مهماً ولافتاً على جاره ومضيفه النصر 4-1، الأربعاء. وبعد المباراة تقدّم مدرب «العنابي» سلمان عواد باستقالته الى ادارة النادي والتي بات يتعين عليها أن تجد البديل سريعاً وقبل مواجهة القادسية، الاثنين، في الجولة المقبلة للدوري.

وقاد عواد الفريق من المدرج تنفيذاً لقرار ايقافه مباراتين بعد طرده في الجولة السابقة أمام «الكويت» اثر احتكاكه بحكم المباراة علي عباس، علماً بأن المدرب معرّض الى عقوبة أكبر من قِبل لجنة الانضباط في الاتحاد.

ويعتبر عواد ثالث مدرب يرحل عن أحد فرق الدوري الممتاز منذ بداية الموسم بعد التونسيين فتحي الجبال وحاتم المؤدب واللذين أقالتهما ادارتا «الكويت» والسالمية على التوالي.

وأعلن رئيس جهاز الكرة بنادي النصر، فيصل العدواني، استقالة المدرب في تصريح تلفزيوني مشيراً إلى أن عواد أبلغه بعد المباراة أنه من الأفضل لمصلحة الفريق أن يقدم استقالته في الفترة الحالية، معتبراً أن المدرب قرّر تقديم مصلحة الفريق على مصلحته الشخصية لأن العقوبة المتوقع أن تتخذها «الانضباط» بحقه قد تصل الى الايقاف لأكثر من 5 مباريات، وبالتالي ستكون إدارته للفريق صعبة.كما اعلن مساعد عواد، النجم السوري السابق فراس الخطيب، استقالته هو الآخر.

ورفع «أزرق الفروانية» رصيده الى 7 نقاط، مقابل 9 للخاسر والذي بقي سادساً.

وأنهى التضامن الشوط الأول متقدماً بهدف من ركلة جزاء احتسبها الحكم أحمد العلي في الثواني الأخيرة بعد عرقلة لاعب النصر طلال مزيد ليوسف عنيزان داخل المنطقة، فنفّذها البحريني علي حرم بنجاح (45+2).

وفي الشوط الثاني، عزّز الضيوف تقدمهم بهدف ثانٍ عبر التوغولي أولوج بلاكا (52)، وبعدما قلّص مهاجم النصر، النيجيري دينيس سيسوجو، الفارق (58)، عاد التضامن ليضيف هدفين، من تسديدتين جميلتين، عبر مشعل الشمري (72) والهولندي رولي نوناتو (80).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي