No Script

«الإحصاء»: ارتفاع التضخم 3.82 في المئة خلال أكتوبر

تصغير
تكبير

أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بنسبة 3.82 في المئة خلال أكتوبر الماضي على أساس سنوي.

وذكرت «الإحصاء» أن معدل التضخم ارتفع 0.25 في المئة خلال أكتوبر على أساس شهري لارتفاع أسعار بعض المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية، خصوصاً المواد الغذائية والتعليم.

وأضافت أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في أكتوبر بـ7.73 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020.

وأوضحت أنّ مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع بنسبة 5.37 في المئة خلال أكتوبر الماضي على أساس سنوي في حين ارتفعت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) بشكل طفيف وبنسبة 0.78.

وذكرت أن مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) ارتفع بنسبة 2.37 في المئة بينما شهدت أسعار مجموعة (النقل) ارتفاعاً بـ4.17 في المئة.

وأفادت «الإحصاء» بأن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت بـ4.16 في المئة على أساس سنوي كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) بـ3.7 في المئة بينما ارتفعت أسعار المجموعة العاشرة (التعليم) بـ18.8 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي