pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أكثر من 100 مليون سهم بقيمة تجاوزت 22.3 مليون دينار

«الاستثمارات الوطنية» تسجل أكبر تداولات في تاريخها

سجلت شركة «الاستثمارات الوطنية» أمس تداولات تاريخية تجاوز حجمها حدود الـ100 مليون سهم بقيمة فاقت 22.3 مليون دينار، نُفّذت من خلال 695 صفقة نقدية.

وتعد تداولات سهم «الاستثمارات الوطنية» في جلسة نهاية الأسبوع الأعلى منذ إدراجها ببورصة الكويت في 9 يوليو 1988، حيث لوحظ زخم واضح خلال تعاملات الشركة وسط قوة شرائية تقابل عمليات بيع بعضها ناتج عن إجراءات تنفيذ.

وبعد دخول شركة الخليج للكابلات كأحد أكبر الملاك في «الاستثمارات» واجه السهم عمليات شراء منظمة دفعت بالكمية إلى حدود 100.5 مليون سهم، دون أن تتأثر الأسعار السوقية سلباً، بل على العكس تفاعلت إيجاباً.

وشهدت وتيرة التداول في البورصة كثافة في الشراء على العديد من الأسهم المُدرجة لاسيما ذات نماذج الأعمال التشغيلية، منها البنوك والشركات الخدمية وغيرها، إذ تترقب الأوساط الاستثمارية بوادر إعلانات النتائج السنوية وما سيصاحبها من توصيات بتوزيع أرباح نقدية أو أسهم منحة مجانية.

ويتوقع مراقبون أن تشهد وتيرة التداول نشاطاً تدريجياً خلال الفترة المقبلة، على أن يتخلل ذلك شراء انتقائي وفقاً للمعطيات المتوافرة لدى كل شركة على حدة، حيث أغلقت الصناديق حساباتها للعام الماضي وبدأت مرحلة جديدة بتسعيرات وتكلفة جديدة لمراكزها الاستثمارية، الأمر الذي يمنح الشركات التشغيلية مساحة جيدة للاستفادة من ذلك.

وأغلقت بورصة الكويت تعاملاتها أمس على انخفاض مؤشر السوق العام 8.6 نقطة ليبلغ مستوى 7097.26 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.12 في المئة، وذلك عبر تداول 341.11 مليون سهم من خلال 9496 صفقة نقدية بقيمة 71.3 مليون دينار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي